0020
0020
previous arrow
next arrow

3 آلاف فرصة عمل بمنطقة شرق عمان الصناعية

جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية لمدة يومين.

وقال ابو نجم ان وزارة العمل تحاول ان تحمي فرص العمل للأردنيين في سوق العمل،مؤكدا ان هذا الدور يقع ايضا على عاتق القطاع الخاص لتنمية قدرة العمالة الوطنية من خلال الحوافز والرواتب التي تقنع الاردني بالأقبال على العمل،مشيرا الى وجود200 الف باحث عن عمل في الاردن.
واكد ان مشاركة جميع القطاعات في عمان الشرقية، اضافة الى وزارة العمل،ومؤسسة التدريب المهني هو ما نطمح اليه في التعاون لتوفير فرص عمل للأردنيين.
من جهته، قال النائب الدكتور هايل الدعجة ان تحقيق الاهداف الوطنية بالارتقاء في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية لا يتم الا بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.
واوضح الدكتور الدعجة ان مبادرة المعرض الوظيفي الاول في منطقة شرق عمان الصناعية هو مثال حي وتجسيد فعلي لدور القطاع الخاص في دعم التنمية الاقتصادية والبشرية من خلال توفير الوظائف والحد من البطالة.
وقال رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم اننا نلتقي اليوم بجهد مميز تشاركت فيه الاطراف المعنية لرفعة المنطقة.
واوضح ان مبادرة التوظيف هي باكورة العمل والخطوة الاولى في العمل المنظم لتخفيف البطالة وقد انبثقت المبادرة من مذكرة التفاهم مع وزارة العمل والتدريب المهني والتي تهدف الى تشغيل3 الاف شاب وشابة في منطقة عمان الصناعية الشرقية.
وبين ابو حلتم ان جديد المبادرة هو توظيف7بالمئة من الاشخاص ذوي الاعاقة، اضافة الى استهداف مراكز الفقر في شرق عمان من خلال الجمعيات الخيرية ومراكز الايتام والمساجد.
واشار الى ان المهن المتوفر تتركز في اعمال النجارة والطباعة والالبسة والصناعات الخشبية والدهان والتغليف,مضيفاً ان هذه القطاعات تم تحديدها بعد اجراء دراسة من قبل الجمعية على حاجات المؤسسات الصناعية في مناطق شرق عمان.-(بترا