0020
0020
previous arrow
next arrow

الزبن: الجيش العربي قادر على التعامل مع أي تهديد للأمن الوطني

وكالة الناس – عاد إلى عمان مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، بعد زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية، التقى خلالها بالفريق أول سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، وبحث خلالها العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والأوضاع في المنطقة.
ونقل الزبن تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس بوتن، مبيناً دور الأردن في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن نتيجة حالة عدم الاستقرار في المنطقة.
وأكد مستشار جلالة الملك أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وبرغم شح الإمكانيات بذلت جهوداً جبارة في المحافظة على أمن الأردن وحدوده كأولوية أولى، وفي الوقت نفسه استعدادها وقدرتها على الدفاع عن أمن الأردن، والتعامل مع أي تهديد للأمن الوطني الأردني.
من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع الروسي تقدير روسيا الاتحادية لدور الأردن بقيادة جلالة الملك في المحافظة على أمن الاردن والمنطقة بشكل عام، والسياسة الحكيمة التي ينتهجها الاردن بقيادة جلالته وتقديره لدور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة.-(بترا)