0020
0020
previous arrow
next arrow

الامير علي .. انا الشخص المناسب للفيفا

وكالة الناس – قال سمو الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في مقابلة مع بي بي سي الرياضية إنه يتمتع “بصرامة كافية” لقيادة زمام الاتحاد.
وأكد سموه، أنه جدير بالثقة في مساعيه لإحداث “تغيير حقيقي” في الفيفا التي تعصف به الأزمات.
ويخضع الفيفا للتحقيق بسبب اتهامات بالفساد ضد بعض من أبرز مسؤوليه.
وردا على سؤال إذا كانت هناك أي أسرار يخفيها قد تؤثر على صورته مستقبلا، قال الأمير علي “أؤكد لكم أنني الشخص المناسب لهذه المهمة”.
وأعرب الأمير علي البالغ من العمر 40 عاما مجددا عن اعتقاده بأن الانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في 26 شباط المقبل، هي “الفرصة الأخيرة لوضع الفيفا على المسار الصحيح”.
وأجرى دان روان محرر الرياضة في “بي بي سي” مقابلة مع الأمير علي الذي يتولى حاليا رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، وهذه أهم محاورها.
دان روان: لماذا تعتقد أنك الرجل المناسب لمنصب رئيس الفيفا؟

الأمير علي: “في بادئ الأمر، إنني أنتمي إلى اتحاد وطني، وأدرك ما يحدث من تطور حول العالم. لقد كنت عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا بعد انتخابي من جانب قارتي (الاتحاد الآسيوي) لأبدأ مرحلة جديدة بهدف إحداث تغيير حقيقي داخل المنظمة. بعد أربع سنوات، أدركت أن السبيل الوحيد لفعل ذلك هو الترشح للرئاسة. إنني موجود لخدمة كرة القدم ونقلها إلى القرن الحادي والعشرين حيث تصبح منظمة حقيقية تخدم اتحاداتنا الوطنية (لكرة القدم) حول العالم”.
دان روان: لقد كنت عضوا في اللجنة التنفيذية، ألست جزءا من الفيفا؟ هل هذه المؤسسة بحاجة إلى شخص ما من خارجها؟
الأمير علي: “إنني أنتمي للاتحادات الوطنية، وأنا رئيس لأحد الاتحادات الوطنية (لكرة القدم). أعتقد بالفعل أنه يمكنك إحداث التغيير من داخل (مؤسسات) كرة القدم وأريد أن أثبت أن هذا الأمر صحيح، ولهذا فإنه من المهم جدا أن تأتي على رأس الفيفا في شباط المقبل القيادة المناسبة”.
دان روان: لماذا يجب علينا أن نثق في أي شخص لديه خلفية في كرة القدم؟ الناس يقولون “ليكن لدينا شخص من الخارج يقود الأمور من جديد بطريقة مختلفة”. وربما لا نحتاج حتى إلى إجراء انتخابات. كيف ترى وجهة النظر هذه؟
الأمير علي: “إنني أدرك وجهة النظر هذه بالفعل، وهذا هو السبب الذي دفعني للدخول إلى عالم كرة القدم في المقام الأول لإحداث هذا التغيير وهذا ما أنوي فعله، وأيضا أن يكون لديك طريقة تفكير جديدة والانفتاح على العالم وكذلك التعامل بالفعل مع الشيء المهم وهو تطوير الرياضة في أنحاء العالم”.