0020
0020
previous arrow
next arrow

الاغوار الشمالية..ورشة عمل لمكافحة التدخين والاتجار بالبشر

وكالة الناس – يوسف قطيش – استضافت جمعية الاغوار الشمالية لمكافحة التدخين اليوم الاثنين 24/11/2015 كل من عطوفة الدكتور عبد الجليل مقدادي مدير مستشفى معاذ بن جبل وعطوفة الدكتوره خلود الصبيحي مفتش عام اقليم الشمال للتنمية الاجتماعية ،في محاضرة تهدف الى توعية المجتمع المحلي في مبادرتين : الاولى تتحدث عن التدخين وااضراره ، والثانية عن المتالجرة بالبشر.

حيث تحدث الدكتور عبد الجليل مقدادي عن أضرار التدخين واثره السيء على الانسان والبيئةعلى حد والمشاكل الناجمة عنه وما يتمخض عنه من ازمات تعود بشكل سلبي على الانسان والبيئة والمجتمع،وما يتركه من عادات سيئة على المراهقين والاطفال بشكل خاص والبالغين بشكل عام .

وثم تحدثت الدكتورة خلود الصبيحي عن المتاجرة بالبشر ومدى انتشارها الواسع على المستويين العربي و الدولي ، وماتعانيه الدول الفقيرة من اثار لهذه المشكلة الخطيرة والجريمة البشعة التي يعود ضررها الاول والاخير على الاطفال والضعفاء والفقراء بشكل مباشر ،ودور الحكومات القوي والفعال لردع هذه الجريمة التي اصبحت تنتشر في مختلف الدول كما ينتشر السرطان في الجسد .وتحدثت الصبيحي ايضا عن مدى اهمية محاربة المجتمعات العربية لمثل هذه الظاهرة قبل استفحالها وانتشارها ،وتحديدا مع ما يمر به العلم من حروب وويلات.

حضر المبادرة عدد غفير من المخاتير والوجهاء والشباب والمهتمين من المجتمع المحلي في لواء الاغوار الشمالية وسط  تفاعل بناء مع المحاضرين ونقاش هادف .وفي نهاية المبادرة اجاب المحاضرون على الاسئلة المطروحة عليهم.

وفي الختام سلمت الدروع التقديرية للمحاضرين كتعبير عن الشكر على جهودهم المتميزه في دعم مسيرة العمل التطوعي والخيري في لواء الاغوار الشماليه .