0020
0020
previous arrow
next arrow

تحديد 4 أيار موعدا لإعادة الاقتراع بـ"سادسة الكرك"

 والفرز في الدائرة المحلية السادسة في محافظة الكرك.
وأشار الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني الى أن مجلس المفوضين قرر أيضا اعتماد الكشوف والجداول الانتخابية النهائية التي اجريت الانتخابات في الثالث والعشرين من كانون الاول الماضي بموجبها لإعادة الانتخاب في تلك الدائرة.
واعتبر القرار النائب حمدية نواف القويدر غير مشمولة بقرار محكمة الاستئناف كون المحكمة لم تعتبرها طرفاً في المخاصمة وأنها فازت بالمقعد النيابي المخصص للنساء (الكوتا) في محافظة الكرك استناداً لحكم البند (1) من الفقرة (أ) من المادة (51) من قانون الانتخاب رقم25 لسنة2012 وتعديله حيث انه لم يتم الطعن في نجاحها.
واضاف بني هاني انه تبين للمجلس ان الطاعن وفق قرار المحكمة لم يخاصم احداً من الفائزين في قوائم الدائرة الانتخابية العامة، وأن الطعن كان في نتيجة شخص واحد في تلك الدائرة.
واكد ان مجلس مفوضي الهيئة ارسل نسخة من قرار محكمة الاستئناف الخاص بهذه الدائرة الى رئيس مجلس النواب، مبيناً فيه أن اعادة الانتخاب في تلك الدائرة لم يشمل النائب حمدية القويدر وذلك لغايات ملء المقعد النيابي المسلم المخصص لهذه الدائرة.
وقال ان الهيئة المستقلة بدأت بإعداد البطاقات الانتخابية الخاصة بإعادة الانتخاب في سادسة الكرك وفق الجداول النهائية التي أجريت الانتخابات الأخيرة بموجبها لتلك الدائرة.
وأكد بني هاني أن مجلس مفوضي الهيئة حين حدد موعد إعادة انتخابات الدائرة الانتخابية المحلية في سادسة الكرك أخذ بعين الاعتبار موعد الانتخابات لثانية عمان والذي سيجري في العشرين من نيسان المقبل حتى تتمكن الهيئة من التحضير لإعادة الانتخابات في سادسة الكرك.-(بترا)