0020
0020
previous arrow
next arrow

السجن عشرون عاما لشاب عشريني قتل مطلقتة وشقيقها في الزرقاء

وكالة الناس

قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع شاب عشريني بالاشغال الشاقة المؤبدة كان اطلق النار على مطلقته وشقيقها ما ادى الى وفاتهما,ثم اطلق النار على طفله وعلى نفسه في الزرقاء.

وكانت المحكمة قضت باعدامه شنقا حتى الموت بعد ان ادانته بجناية القتل العمد,الا ان اسقاط الحق الشخصي من قبل بعض الورثة مما اعتبرته المحكمة سببا من الاسباب المخففة التقديرية ادى الى اسقاط عقوبة الاعدام عنه الى الاشغال الشاقة المؤبدة.

وبينت قرار المحكمة الصادر في الجلسة التي ترأسها القاضي طلال العقرباوي ان المتهم كان اختلف مع مطلقته عندما كانت لا زالت زوجته وانتهت خلافاتهما بالطلاق .

وبعدهاانتقلت لمنزل شقيقها وبقي الطفل البالغ من العمر 5 سنوات في منزل والده المتهم.

وقبل الجريمة التي وقعت في نيسان عام 2013 طلبت مطلقته منه مشاهدة ابنها وعندما احضر لها الطفل,وما ان دخل بحضور شقيقها حتى افتعل خلافا معها, وسحب على الفور مسدسا كان اعده لغاية ارتكاب جريمته واطلق النار عليها وعلى شقيقها فسقطا مضرجان بدماؤهما ثم اطلق النار على ابنه الطفل فاصيب هو الاخر وانتهى باطلاق النار على صدره,الا ان مشيئة الله حالت دون وفاته وطفله.

واكد القرار ان افعاله تشكل اركان وعناصر جناية القتل العمد وانه اعد العدة لارتكاب الجريمة بدليل حضوره وبحوزته مسدسا لتسهيل مهمته في تنفيذ الجريمة.

ويذكر ان القرار قابلا للطعن امام محكمة التمييز.