0020
0020
previous arrow
next arrow

البحث الجنائي يدعو المواطنين إلى الحرص في التعامل مع الصراف الالي

وكالة الناس

 دعا رئيس قسم مكافحة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي التابعة لمديرية الامن العام الرائد رائد الرواشدة المواطنين الى الحرص في التعامل مع الصراف الالي .

وحث الرواشدة  إلى وضع البطاقات الخاصة بالصرافات في مكان بعيد عن الاعين، كما طالب بأن لا يختار العميل رقماً تعريفياً سهلا يتضمن رقم عيد الميلا او تلفونك.

وشدد على أهمية أن يضع صاحب البطاقة الرقم السري (الباس وورد) في المحفظة لأنه ربما يعثر عليها أحد فيسهل عملية سحب الأموال من الصراف. 

ودعا المواطنين الى الابلاغ الفوري عن سرقة البطاقة في حال حدوث ذلك لأنه قد يسحب سارقها الاموال بأي لحظة ولا بد من تعطيلها حال ضياعها. 

وقال الرواشدة ” يجب ان لا يبدي المواطن تعاوناً مع الصفحات الاكترونية التي تطلب بيانات شخصية فهنالك مواقع مزيفة”.

وبين المسؤول المتخصص في مكافحة الجرائم الالكترونية ” يجب أن ينتبه المستخدم للصراف الآلي اذا اشتبه بتعرضها للعبث أو مخلخلة لأنه قد يركب اجهزة لقرصنة الارقام والبيانات”، واضاف ” يجب ملاحظة ماكينة السحب واذا كان هنالك اشخاص حول المكان يراقبون وجوده”. 

وعن امكانية تعاون رجال الامن عن حالات ضياع البطاقات قال ” في كل المراكز الامنية ومديريات شرطة ضباط وافراد يتم التعامل مع المشتكين ضمن هذه الجرائم، واول سؤال يوجه للمراجعين (هل قمت بايقاف البطاقة ؟ حيث هنالك ارقام طوارىء في البنك لايقافها “.

ولفت الرواشدة الى دورات التدريب التي تعقد على مدار السنة لافراد البحث الجنائي المتخصصين في الجرائم المالية