0020
0020
previous arrow
next arrow

عشائر الصرايرة تستنكر اعتقال أبنائها بجامعة مؤتة

وكالة الناس

 اعتبر ملتقى أبناء عشائر الصرايرة، الأربعاء، اعتقال 15 موظفاً من جامعة مؤتة، ممارسة قمعية تجاه حقوق العاملين مطالباً بالكف عن ملاحقة أبنائهم المطلوبين.

واعتقلت أجهزة الأمن 15 موظفاً في جامعة مؤتة عند بواباتها، الثلاثاء، بعد مشاركتهم في اقتحام مبنى الرئاسة وطرد نواب رئيس الجامعة من مكاتبهم.

وقال بيان صادر عن الملتقى العشائري “نستنكر ما تعرض له موظفون جامعة مؤتة من أبناء محافظة الكرك بشكل عام ومن أبناء عشيرتنا بشكل خاص من مرارة ورعب والظلم في محاربتهم في لقمة عيشهم طوال الأيام الماضية والاعتداء على حقوقهم كموظفين خدموا هذا الصرح العلمي بكل أخلاص وتفاني”.

وأضاف البيان “إن أسلوب إدارة الجامعة الممنهج وأجهزة الأمن المختلفة في التعامل مع قضية الموظفين واقتصارها على الحلول الأمنية بهذه الطرق والأساليب العشوائية والحرب النفسية لا تساعد على حل القضية بل تزيد الأمر تعقيدا مما ينعكس الوضع على أهالي محافظة الكرك بشكل عام .”

وتساءل ” لماذا لم يتم النظر لهؤلاء الموظفين وهم يقفون بشكل سلمي مطالبين بحقوقهم بدلاً من التنظير”.

وطالب الملتقى الجهات المعنية “بإيجاد حلول سريعة وعاجلة وان يُشرع بإجراء حوارات جادة و مسئولة مع كل مكونات المجتمع للوصول إلى الآليات المناسبة لحل هذه المشكلة والإفراج عن كافة أبنائنا الموقوفين والكف عن ملاحقتهم وإزالة كافة المظاهر الأمنية الاستثنائية وبقائها ضمن الإطار الطبيعي للقيام بواجباتها وأداء مهامها في المحافظة على الأمن والاستقرار والممتلكات والأرواح”.