0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير التربية والتعليم يقرر انشاء مدرسة جديدة بلواء الحسا

وكالة الناس الاخبارية – مشهور قطيشات –

  قرر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بناء مدرسة جديدة في لواء الحسا على قطعة أرض مساحتها عشرة دونمات تبرعت بها البلدية ، والمباشرة بعمل إضافات صفية لعدد من المدارس في اللواء .

   جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الذنيبات وجهاء وأهالي لواء الحسا اليوم بحضور النائب محمد الحجايا ورئيس البلدية إبراهيم أبو جفين .

   وأكد الدكتور الذنيبات حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع الميدان التربوي في مختلف مناطق المملكة وبخاصة في المناطق النائية وتلمس احتياجاتها والاطلاع على الواقع التعليمي فيها سعياً النهوض به .

    وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة ستعمل على ابتعاث عدد من أبناء لواء الحسا للدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية في التخصصات التعليمية التي تفتقدها المنطقة وبما يسهم في الحد من نقص الكوادر التدريسية في بعض التخصصات في المنطقة ويساعد على استقرار الهيئات التدريسية فيها .

   بدوره قدم رئيس بلدية الحسا إبراهيم أبو جفين عرضاً لواقع البلدية واحتياجات المنطقة التعليمية والقضايا الملحة وأبرزها توفير الأبنية المدرسية الجديدة وأعمال الصيانة اللازمة واستقرار الهيئات التعليمية في المنطقة .

 

   من جانبهم أعرب النائب الحجايا ووجهاء وأهالي لواء الحسا عن تقديرهم للجهود التي يقوم بها وزير التربية والتعليم وتواصله مع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته ، مثمنين استجابة الوزير الذنيبات لاحتياجات المنطقة في القطاع التربوي .

   وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة ستقوم بدراسة كافة القضايا التربوية في المنطقة واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها .