0020
0020
previous arrow
next arrow

انفجار محول يقطع الكهرباء عن الكرك

وكالة الناس – ادى انفجار محول رئيسي للكهرباء في ضاحية المرج بمدينة الكرك حدث عند الساعة العاشرة الا ربعا من مساء الجمعة الى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة احياء الضاحية وضواح اخرى تابعة للمدينة‘اضافة الى الحاق اضرار بشبكة الاتصالات الهاتفية الارضية والخلوية في المناطق المتأذية.

وقال مدير شركة توزيع الكهرباء في الكرك المهندس سهم المجالي ان العمل جار للوقوف على حقيقة ماتم لاتخاذ مايلزم من اجراءات فنية بخصوصه وبما يضمن اعادة التيارر الكهربائي الى المناطق التي قطع التيار عنها بسبب انفجار المحول الى المعتاد .

وتعاملت شركة توزيع الكرك خلال يومي الخميس والجمعة مع 300 عطل على الشبكة مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن العديد من مناطق المحافظة.

ووصف مدير الشركة المهندس سهم المجالي ان الاعطال كانت بسيطة مابين فردية وجماعية سببها تراكم الثلوج على الاسلاك الناقلة للتيار او اعطال مفاجئة في المحولات ناتجة عن الحالة الجوية السائدة ، مشيرا الى ان ورش المديرية الفنية المنتشرة في كافة الوية المحافظة كانت تتدخل بشكل سريع لاصلاح الضرر الناتج واعادة التيار الكهربائي الى المناطق التي انقطع عنها ، فيما ستظل هذه الورش بحسب المهندس المجالي على اهبة الاستعداد للتعامل مع أي طارىء الى حين انحسار العاصفة الثلجية .

الى ذلك تفقد وزير الطاقة المهندس محمد حامد سير العمل في غرفة طوارىء الكهرباء الرئيسية في الكرك للاطمئنان على جاهزيتها والية تعاملها مع الاعطال الناتجة بما يضمن تقديم خدمات فاعلة وسريعة للمواطنين.

الى ذلك تفقد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري الجمعة سير العمل بفتخ الطرق في محافظة الكرك.

واكد المصري خلال لقائه محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة ورؤساء البلديات والعاملين في غرف العمليات الرئيسة والفرعية ضرورة بذل الجهود ومواصلة العمل على فتح الطرق لادامة الخدمات للمواطنين.

وعرض الرواجفة الجهود التي تقوم فيها آليات الاشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والاجهزة المعنية الاخرى والقطاع الخاص منذ بدء تساقط الثلوج في فتح الطرق الرئيسية والفرعية في الوية المحافظة، لافتا الى ان استمرارية تساقط الثلوج وتراكمها في منطقة المزار الجنوبي بين الحين والاخرى تؤدي الى اغلاق الطرق التي يتم فتحها.

واشاد المصري بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقوم فيها الجهات المعنية وتعاون القطاع الخاص في محافظة الكرك للتغلب على اغلاقات الطرق من تراكم الثلوج في هذه الاجواء شديدة البرودة التي تشهد تساقطا كثيفا للثلوج .

وجال المصري يرافقه محافظ الكرك ومدير شرطتها وعدد من المسؤولين على الطرقات والشوارع التي يجري العمل فيها في عدد من مناطق محافظة الكرك .(بترا)