0020
0020
previous arrow
next arrow

مدير عام الدفاع المدني يلتقي الملحق الأمني الفرنسي في عمان

وكالة الناس – مشهور قطيشات

استقبل مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي في مكتبه اليوم الملحق الأمني الداخلي للسفارة الفرنسية في عمان العقيد ريجيس بارو ومساعده الان لومنيان ،حيث تم بحث أوجه التعاون ما بين جهاز الدفاع المدني في المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الفرنسية في مجالات الإغاثة والحماية المدنية وطرق تخفيف الآثار الناجمة عن الكوارث.

 

حيث هنئ الفريق الركن الكوفحي العقيد ريجيس بارو باستلامه مهام الملحق الأمني الداخلي للسفارة الفرنسية مؤكدا ضرورة إدامة التعاون القائم ما بين جهازي الحماية المدنية في البلدين الصديقين لا سيما عقد البرامج التدريبية في مجال مكافحة حرائق الغابات وحرائق السفن والدورات المتخصصة في مجال إعلام الكوارث والأزمات .

 

مبديا الفريق الركن الكوفحي رغبته في توقيع الاتفاقية الثنائية ما بين الطرفين في اقرب وقت لا سيما وان مسودة الاتفاقية وما تتضمنه من محاور التعاون في سبيل رفع سوية أداء مرتبات الدفاع المدني الأردني في كافة مجالات العمل والاختصاص قد تم وضع بنودها من قبل طرفي الاتفاقية .

 

 

من جهته أعرب الملحق الأمني الداخلي للسفارة الفرنسية عن حرص حكومته على مد يد العون والمساعدة في تقديم كافة أشكال الدعم اللوجستي والفني لجهاز الدفاع المدني الأردني وبما يسهم في النهوض والارتقاء بأداء واجباته ضمن أفضل المستويات الممكنة والمتاحة .

 

وفي نهاية الزيارة عبر الملحق الأمني الفرنسي عن عمق العلاقة القائمة ما بين الأردن وفرنسا في مجال التعاون المشترك وتبادل الخبرات لاسيما في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني مبديا إعجابه بالمستوى المتطور الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني الأردني إعدادا وتأهيلا وأداء ميدانيا.