0020
0020
previous arrow
next arrow

إربد: اعتقال مدير مدرسة ناشط في "العمل الإسلامي"

وكالة الناس – اعتقلت الأجهزة الأمنية في شرطة غرب إربد ليل الاثنين الثلاثاء الناشط في حزب جبهة العمل الإسلامي ظاهر مقدادي وهو مدير مدرسة كفر راكب في لواء الكورة بمحافظة إربد، حسب نائب الأمين العام للحزب المهندس نعيم خصاونة.

وقال الخصاونة  إن مقدادي اعتقل على خلفية بثه لمنشورات على “فيسبوك” وستتم إحالته إلى محكمة أمن الدولة اليوم، مستنكرا اعتقال المواطنين على خلفية إبدائهم لآرائهم التي كفلها وصانها الدستور، مطالبا في الوقت ذاته الحكومة بالتوقف عن التضييق على المواطنين لمجرد تعبيرهم عن آرائهم.

كما استنكر الخصاونة استمرار اعتقال القيادي في الحركة الإسلامية الدكتور محمد سعيد بكر منذ أكثر من شهر رغم المحاولات المتكررة لهيئة الدفاع لتكفيله، مطالبا الحكومة بالإفراج الفوري عنه، والكف عن ملاحقة النشطاء والمطالبين بالإصلاح.

ودعا إلى حسن التعامل والتزام حدود القانون والاتفاقات الدولية لحقوق الإنسان وميثاق العهد الدولي في صون حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون المعاهدات الدولية الموقع عليها الأردن.

وأشار الخصاونة إلى اعتقال عدد كبير من النشطاء على برامج التواصل الاجتماعي، لمجرد تعبيرهم عن رأيهم في القضايا الراهنة، وتحويلهم إلى محكمة أمن الدولة بتهم وهمية لا تمت للحقيقة بشيء على حد وصفه، معتبرا أن الأصل هو حرية التعبير والرأي التي كفلها الدستور والقانون والمعاهدات الدولية.