0020
0020
previous arrow
next arrow

المفلح والمواجدة يصلا غزة على رأس قافلة مساعدات أردنية

وكالة الناس  – وصل أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية أيمن المفلح ومدير إدارة الأزمات بالقوات المسلحة الاردنية المهندس محمد المواجدة إلى قطاع غزة على رأس قافلة مساعدات جديدة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني واستمرارا للدور والجهود الاردنية في دعم الأهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.


وكان في استقبال المفلح والمواجده وقافلة المساعدات قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 32 العقيد الركن خالد خليفة الزيود ومدير المستشفى العقيد الطبيب محمد عليان الشبول وطواقم المستشفى.

وقال المفلح :’وصلنا الى قطاع غزة اليوم ونحن نحمل عيدية جلالة الملك عبد الله الثاني لاطفال قطاع غزة وهي حقائب وقرطاسيه وبخاصة مع تزامن عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي في قطاع غزة قبل حوالي أسبوعين’.

وأضاف ‘جئنا لنرسم الابتسامة والفرحة على وجوه أطفالنا في قطاع غزة لنكون الى جانب أهلنا هنا وهي الزيارة الثانية التي اقوم بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير راشد بن الحسن رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية’.

وأكد استمرار جسر المساعدات بكافة أنواعها التي توجهها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وإيصالها إلى قطاع غزة طالما كان هناك حاجة .

ولفت انه تم اليوم وصول قافلة مساعدات تتضمن عدد من الشاحنات التي تحمل ادوية ومواد طبية ومستهلكات وحقائب وقرطاسيه مدرسية وغيرها من المواد.

وأعلن انه تم الانتهاء من الامور الفنية المعتقلة بالبيوت المتنقلة ‘ الكرفانات’ المخصصة لإيواء الأسر التي فقدت منازلها في قطاع غزة مع الجهات المسؤله في السلطة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى انه تم رفع عدد الكرفانات الى 2000 كرفان مكونه من غرفة 3*5 متر وانجازها بعد العيد وتحديد الجهة الذي ستستلم هذا التبرع من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ومن اهل الخير بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية .

وأشار الى توقيع اتفاق مع جمعية الثقافة العربية لتركيب إطراف صناعية للمصابين ومتضرري الحرب حيث سيتم التعاقد مع مصنع متخصص ومركز الإطراف الصناعية بغزة حيث يتم صناعة الطرف وتركيبه في غزة وإجراء التدريبات والتمارين المناسبة له سواء في غزة او خارجها.

وأوضح تعدد اشكال الدعم الذي تقدمه الهيئة الخيرية الاردنية للأهل في قطاع غزة سواء الطبي والغذائي و الملابس والأدوات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة والطرود الصحية وغيرها من الاحتياجات التي ستقوم الهيئة بارسالها من مستودعاتها.

من جهته اشار المهندس المواجده الى الجهود المستمرة التي تبذلها القوات المسلحة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية وكل الهيئات بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني من اجل ايصال المساعدات الى اهلنا في قطاع غزة.

من جهته اكد قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 32 العقيد الركن خالد خليفة الزيود ان طواقم المستشفى الميداني الاردني تعمل على مدار الساعة من اجل تقديم الخدمة الطبية والانسانية للاهل في قطاع غزة بكل كفاءة وتميز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

واكد اعتزاز كافة طواقم المستشفى الميداني الاردني لوجودهم على ارض قطاع غزة تقديم الخدمة لاهلنا ورسم الابتسامة على وجوههم.

من ناحيته اشار مدير المستشفى الطبيب العقيد محمد الشبول الى ان المستشفى يستقبل مئات المراجعين من الاهل في قطاع غزة يوميا اضافة الى العمليات الجراحية الصغرى والكبرى التي اجرتها طواقم المستشفى .

من جانب اخر اعرب الدكتور مفيد الحساينه وزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني عن شكره وتقديره للمملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لجهودهم وعطائهم من اجل التخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة.

واستعرض خلال اجتماعه بامين عام الهيئة الخيرية الاردنية والمهندس المواجده وقائد ومدير المستشفى واقع معاناة ابناء الشعب الفلسطيني في ظل تداعيات العدوان الاسرائيلى على مختلف المستويات.

وقام كل من المفلح والمواجدة برفقة قائد ومدير المستشفى بزيارة جمعية اطفالنا للصم في غزة وتوزيع الحقائب والقرطاسية على طلاب المدرسة الذين عبروا عن بالغ هدية جلالة الملك عبد الله الثاني اليهم في عيد الاضحى معبرين بلغة الاشارة عن شكرهم وامنياتهم بعيد سعيد للملك والشعب الاردني.