0020
0020
previous arrow
next arrow

السبت .. طقس خريفي غير مستقر وزخات محلية متفرقة

وكالة الناس –  يستمر تأثر المملكة بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى من المُعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام والمُترافقة مع امتداد تأثير منخفض البحر الأحمر، بموازة كتلة هوائية باردة تتقدم ببطء في طبقات الجو العليا ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي، بحسب موقع “طقس العرب”. وتميل درجات الحرارة يوم السبت للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية. ويستمر الطقس خريفيا مائلا للحرارة في معظم المناطق، مع ظهور كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، ويُحتمل هطول زخات محلية محدودة من الأمطار في مناطق عشوائية، قد يصحبها الرعد أحياناً.
وتكون الرياح خفيفة مُتقلبة، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة مُعتدلة السرعة بعد الظهر، وتكون جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في مناطق البادية، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وتكون حالة البحر هادئ يتحول إلى مائج في عُمق الخليج مع ساعات الليل.
وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة، ويتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة ورطباً في مُختلف المناطق، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة. وتبقى فرصة هطول أمطار محلية ومتفرقة واردة.