0020
0020
previous arrow
next arrow

إغلاق 1534 منشأة تجارية في عمان

وكالة الناس – أغلقت كوادر الرقابة الصحية والمهنية بأمـانـة عمـان من بداية العام الحالي (1534) منشأة تجارية مخالفة، وحررت ( 5952 ) مخالفة، من خلال (51) الف زيارة ميدانية تفتيشية  .
 
كما أتلفت  (3648) طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري،  و (2900) لتر من السوائل المختلفة، فيما بلغت كمية الحجوزات الميدانية على المواد الغذائية للتاكد من صحتها (5947) طنا و(24) الف لتر سوائل   .
 
وقدمت الدائرة خدماتها في تجهيز القبور من قبل مكتب دفن الموتى  (2327) قبراً  منها (181) قبور صغيرة إضافة لإصدار (45777) شهادة خلو الأمراض الصحية .
 
إلى ذلك، جهزت دائرة الرقابة الصحية والمهنية 50 فريق ميداني و 9 فرق مركزية ضمن خطتها الرقابية والصحية لفصل الصيف والتي باشرت تطبيقها مع بداية شهر ايار الماضي، إضافة للتعامل مع المنشآت التجارية والباعة المتجولين والمواد الغذائية مع قرب حلول شهر رمضان .
 
وتركز الخطة على جلب العينات وإخضاعها لعمليات الفحص الجرثومـي والكيماوي في مختبرات الدائرة خاصة المواد الغذائية الرمضانية إضافة  لمواد منها الحمص، السلطات، والجاتوهات، والوجبات السريعة ومكونات السندويشات بأنواعها، والحليب، المعلبات، اللحمة، الأرز ، المفتول والعصائر بأنواعها  .
 
ويشار إلى أن مختبرات الرقابة والصحية بالأمانة حصلت على الاعتماد الوطني لفحوصات المياه والدهون والزيوت وفقا لمتطلبات الأيزو 17025/2005 ، وهو ما ينعكس إيجاباً على الخدمات التي تقدمها  .
 
وتعزز الخطة عملية الرقابة على الباعة المتجولين ومنع عرض المواد الغذائية على الأرصفة، نظرا لخطورة المواد الاستهلاكية التي يبيعونها، كونها مجهولة المصدر وتلاقي إقبال كبير نتيجة رخص أسعارها .
 
والتركيز على حل مشاكل المكاره الصحية المنتشرة في المدينة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع كافة الشركاء بهدف الوصول لمدينة صحية.