0020
0020
previous arrow
next arrow

اتحاد الناشرين الأردنيين يصدر بياناً رافضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني

 

وكالة الناس – خاص

أكدت الهيئة الإدارية لاتحاد الناشرين الأردنيين  موقفها وموقف الجمعية العمومية على رفضها لاي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، حيث صرح رئيس الاتحاد جبر ابو فارس أن موقف الاتحاد منذ تأسيسه يرفض التطبيع مع الاسرائيليين المغتصبين لارض فلسطين العربية بكافة أشكاله.

وتم وضع هذا في النظام الأساس لجمعية اتحاد الناشرين الأردنيين، وإن من أخطر أشكال التطبيع؛ هو التعاون الثقافي في كافة مجالاته لان هذا الغزو يكون للعقول، وبالتالي يطمس الهوية التاريخية لحق الشعب الفلسطيني في الحياة على أرضه بسلام.

كما أكد أبو فارس على أنه سيكون للاتحاد موقفه والذي يعلن في حينه حيال أي فعالية ثقافية يكون للكيان الإسرائيلي مشاركة فيه، تاليا نص البيان:

بيــــــــــــــــــــــــــــان

(صُنّاع الثقافة في وجه التطبيع )

إنَّ اتحاد الناشرين الأردنيين يؤكد على موقفه الثابت من التطبيع مع الكيان الصهيوني ومقاومته لجميع أشكاله، وباعتبار أن التطبيع الثقافي هو أخطر أشكال التطبيع والذي يسعى إليه “الكيان الصهيوني”، وبإعتباره الجسر الأخطر لغزو المجتمع العربي بكل أطيافه فكرياً وسياسياً واجتماعياً واقتصادياً، لذلك وجب علينا الوقوف في وجه هذا التطبيع والتبعية باعتبارها خيانة عظمى.

وعملاً بما جاء به النظام الأساس لاتحاد الناشرين الأردنيين وميثاق الشرف وأكّده النظام الأساس لاتحاد الناشرين العرب، بمادته الثالثة بند 20 والتي تنص على ((مقاومة جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ، والوقوف ضد كافة أشكال التعاون معه )).

وبناء عليه يعلن اتحاد الناشرين الأردنيين موقفه الثابت ضد التطبيع بجميع أشكاله وخاصة التطبيع الثقافي، وستبقى فلسطين حرة عربية من البحر إلى النهر.