0020
0020
previous arrow
next arrow

نقيب الممرضين يلتقي سعد جابر

وكالة الناس – التقى نقيب الممرضين خالد ربابعة واعضاء في مجلس النقابة، وزير الصحة د.سعد جابر بحضور امين عام الوزارة د.عمار الشرفا، وتم خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة بحث عدد من قضايا و مطالب الممرضين العاملين في الوزارة، ومواضيع تتعلق بدور الممرضين في تقديم الرعاية الصحية.

وعبر د.جابر حيث قدم جابر في بداية اللقاء عن اعتزازه و شكره للكوادر التمريضة والدور الكبير التي قاموا به خلال جائحة كورونا، والذين كان لهم دور رئيسي بما تم انجازه والتفوق الذي تحقق مقارنة مع عدة دول، وابدى الوزبر تجاوبا مع مطالب النقابة التي تم طرحها خلال اللقاء، وقدم ردودا إيجابية اكد فيها دعمه لتلك المطالب، وخاصة مايتعلق بطلب النقابة الإسراع في إصدار نظام الحوافز.

و قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنه تم خلال اللقاء بحث مشكلة نقص الكوادر التمريضية في الوزارة و سوء توزيعها، وان النقابة قدمت دراسة إحصائية تبين عدد الكوادر الموجودة و المتوفرة، حيث أظهرت وجود نقص في بعض مراكز ومستشفيات “الصخة” بنسبة 50% وانها بحاجة لرفدها بعدد كاف من الكوادر التمريضية.

وطالب ربابعة بتعيين ممرضين وممرضات في الوزارة لسد النقص، وزيادة نسبة الحصول على صرف بدل الإضافي و برنامج العقود و التدريب، و أشار النقيب الربابعة إلى موضوع الهيكلة الإدارية في وزارة الصحة وضرورة عمل إدارات للتمريض وإستقلالية قراراتها، بالإضافة لتثبيت الكوادر التمريضية في المناصب الإدارية و صرف بدل العلاوات الإشرافية.

كما كالبت النقابة بالإسراع بتعديل نظام مزاولة مهنة التمريض و القابلة بحيث يشمل الإمتحان من حصلوا على شهادة الانتساب للمهنة بعد قرار صدور النظام فقط بالإضافة إلى تخفيض قيمة الرسوم، كما أكد ربابعة على ضرورة الإسراع بإنجاز نظام الحوافز الجديد و إصداره حسب الإتفاق الذي تم بين الوزارة و النقابات الصحية.

واكد على ضرورة حصول الممرضين على اجازات بدون راتب لمن يحصل على عقد عمل خارجي دون أي معوقات، و حصر أعدادهم لزيادة حصة التعييات للممرضين لدى ديوان الخدمة المدنية ضمن شاغر بدل مجاز ، بالإضافة إلى إتمام عملية معادلة الشهادات و تعديل الاوضاع خلال هذا الشهر بعد الانتهاء من عملية تدقيقها في الوزارة.