0020
0020
previous arrow
next arrow

شاهد بالصور .. الاردنيون يؤدون صلاة الجمعة الاولى وفق ضوابط صحية

وكالة الناس – بعد ان اغلقت المساجد على نحو 3 اشهر، اقبل الاردنيون في مختلف مناطق المملكة، اليوم على اداء صلاة الجمعة سيرا على الاقدام، في ظل اجراءات وقائية مشددة بسبب جائحة كورونا العالمية.

وشارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جموع المصلين أداء صلاة الجمعة الأولى في مسجد الملك حسين بدابوق في عمان، وكانت مديرية الامن العام، قد باشرت بتنفيذ خطتها الأمنية المجتمعية خدمةً لمصلي الجمعة، من خلال تعقيم وتطهير المساجد، وتوزيع أدوات السلامة العامة على المصلين، وتنظيم دخولهم وتواجدهم لأداء الصلاة.

وزارة الاوقاف، كانت على مدار الايام الماضية قد انتهت من الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإعادة فتح المساجد من تعقيم وتوزيع للكمامات وسجادات الصلاة، لغايات توزيعها على المصلين، وادى المسلمون في الاردن اول صلاة جماعة بعد أكثر من شهرين من اغلاق المساجد ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأغلقت الحكومة، المساجد في 14 آذار ضمن مجموعة إجراءات وقرارات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وشهدت المساجد توزيع الكمامات والقفازات ، والمصليات ذات الاستخدام لمرة واحدة على المصلين ، خصوصا الذين لم يجلبوا معهم مصلياتهم او كماماتهم او قفزاتهم الخاصة من المنزل، وعملت الأجهزة الأمنية ، ومتطوعون على تنظيم دخول وخروج المواطنين من المساجد، وعلى ضمان التباعد بينهم في داخل المسجد.