0020
0020
previous arrow
next arrow

شاهد .. إجراءات السلامة العامة لفتح المقاهي وصالات المطاعم والفنادق

وكالة الناس – عقب إعلان الحكومة، فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق، اعتبارا يوم السبت المقبل، عمم وزارة السياحة والآثار” دليل إجراءات تدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من إنتشار فيروس الكورونا”، وعودة القطاعات السياحية للعمل مجددا بفتح المطاعم والمقاهي والفنادق والنزل السياحي والمواقع السياحية.

وحددت الوزارة الأدوار والإجراءات لهذه القطاعات لضمان سلامة المنشآت السياحية وموظفيها ،ومواقع إستقبال الزوار بحيث تكون بيئة آمنة خالية من الفيروس، وأكدت على الجميع الالتزام في دليل إجراءات تدابير السلامة والوقاية الصحية الخاص بالقطاع، وذلك حرصاً على سلامة الجميع، تماشيا مع مرحلة التعافي، وعودة القطاعات السياحية للعمل مجددا.

وألزمت هذه القطاعات بتوفير موظف للتأكد من تطبيق تدابير السلامة والوقاية الصحية حسب التعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، وتوفير جهاز قياس الحرارة عند مدخل كل منشأة، بحيث يتم قياس حرارة كل شخص قبل دخوله للمنشأة، وكذلك توفير جهاز تعقيم عند مدخل المنشأة وفي الصالات العامة.

ودعت إلى إعداد تقرير يومي يتضمن فحص الموظفين من حيث قياس درجة الحرارة والتأكد من عدم وجود عوارض العطاس والسعال والرشح يوميا، واستخدام غرف التعقيم من قبل الموظفين إن وجدت قبل دخول المكان.

كذلك ألزمت وزارة السياحة القطاعات على توفير مواد تعقيم الأيدي في نقطتي دخول والخروج بشكل واضح ومرئي لاستخدامها عند الدخول من قبل الموظفين، وتوفير هذه المواد ايضا في اماكن استراحة الموظفين، وإرتداء الموظفين مستلزمات الوقاية الشخصية من الكمامات والقفازات، واستبدالها بشكل مستمر وفور التلوث، وانه يتوجب على كل موظف غسل اليدين قبل بدء العمل وكل ساعة لمدة 20 ثانية أو عندما تستدعي الحاجة.