0020
0020
previous arrow
next arrow

الهياجنة: أخبار سعيدة من اربد بشرط الالتزام التام

وكالة الناس – قال عضو لجنة الاوبئة و مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة ان الأيام القادمة مليئة بالأخبار السعيدة إذا بقينا ملتزمين بالتعليمات حيث أن قرار الحظر الشامل الذي صدر بالأمس سيساهم بشكل كبير في تحقيق القضاء على الوباء.

وزاد الهياجنة انه كلما ارتفع عدد الفحوصات المخبرية وانخفضت الاصابات بكورونا وفقا للنتائج فان ذلك يعطي مؤشر ايجابي، مشيرا الى إن الأربع حالات المصابة بكورونا والتي أعلن عنها أمس في اربد هي نتيجة تم التوصل لها عن طريق فحص أكثر من 500 شخص حيث يمكن القول ان الأمور تسير نحو الأفضل.

واشار الى مشاركة 25 فريقاً وبائياً من فرق وزارة الصحة والمتطوعون في محافظة اربد حيث تبذل هذه الفرق جهود جبارة وكبيرة للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره اذ لا يوجد موعد محدد لانتهاء اعمال الاستقصاء.

وتوقع انحدار المستوى الوبائي والذي يعتمد على النتائج حيث سيستمر انحدار المستوى الوبائي إذا بقي المواطنين ملتزمون بالتعليمات مؤكدا ان المواطنين في محافظة اربد تصرفوا بشكل افضل من ناحية التقيد بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة واستخدام المعقمات والكمامات والتباعد ضمن مسافات الامان اثناء شراء حاجياتهم مشددا على انه كلما بقي الالتزام بهذه الصورة فان السيطرة على المرض تزداد.

وبين الدكتور الهياجنة إن نتائج العينات تصدر كل يوم حيث يتم يومياً فحص من 200 الى 300 عينة ويتم زيادة العينات وزيادة القدرة المخبرية منوها الى انه سيتم زيادة عدد العينات الخاضعة للفحص مما سيتبعه زيادة في عدد الإصابات، وقال الهياجنة إن 95% من المصابين في مستشفى الملك المؤسس باربد حالتهم مستقرة وتتحسن وفي انتظار إعلان خبر شفاء عدد منهم خلال الايام المقبلة.