الهياجنة: حالات إربد المعلنة أمس نتيجة لفحص 500 عينة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:45 صباحًا
الهياجنة: حالات إربد المعلنة أمس نتيجة لفحص 500 عينة

وكالة الناس – قال مسؤول ملف كورونا في الشمال وائل الهياجنة اليوم الأربعاء، إن الأربع حالات الصابة بكورونا، والتي أعلن عنها أمس هي نتيجة تم التوصل لها عن طريق فحص أكثر من 500 شخص.

وأشار الهياجنة خلال حديثه إلى أن هذا العدد يشير إلى أن الأمور تسير نحو الأفضل، وبين أن الاستقصاء الوبائي يتم في مختلف أنحاء إربد، حيث يشارك فيه 25 فريقاً وبائياً من فرق وزارة الصحة والمتطوعون، قابلة للزيادة في الأيام المقبلة لمنع تفشي الوباء.

وأوضح الهياجنة أن الامور جيدة، والمنحنى الوبائي يتحسن، مؤكداً أنه ليس هناك موعد محدد لانتهاء الاستقصاء، فذلك يعتمد على النتائج، حيث سيستمر انحدار المستوى الوبائي إذا بقي المواطنين ملتزمون بالتعليمات وهذا ما يقوم به المواطنون في إربد، وتابع: “الأيام القادمة مليئة بالأخبار السعيدة إذا بقينا ملتزمين بالتعليمات، حيث أن قرار الحظر الشامل الذي صدر بالأمس سيساهم بشكل كبير في تحقيق القضاء على الوباء”.

وقال الهياجنة إن نتائج العينات تصدر كل يوم حيث يتم يومياً فحص من 200 الى 300 عينة، ويتم زيادة العينات وزيادة القدرة المخبرية للاستيعاب المزيد، وتوقع ازدياد عدد العينات الخاضعة للفحص، مما سيتبعه زيادة في عدد الإصابات، وحول حالة المصابين في مستشفى الملك المؤسس في إربد قال الهياجنة، إن 95% منهم حالتهم مستقرة وتتحسن، وفي انتظار إعلان خبر شفاء عدداً منهم قريباً.

كلمات دليلية
رابط مختصر