0020
0020
previous arrow
next arrow

لتكرار الاعتداءات على الثروة الحرجية ببني كنانه

وكالة الناس – نظرا الاستمرارية الاعتداء على الثروة الحرجية في لواء بني كنانه من قبل أشخاص غير المسؤولين ، بات من الأهمية بمكان ضرورة العمل على محاربة ومكافحة هذه الظاهرة كي لا نجد أنفسنا  بمواجهة واقع لا تحسد عليه فيما يتعلق بقطاع الثروة الحرجية باللواء .

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا التعديات مواطنين غير مسؤولين على الثروة الحرجية في عدد من مناطق اللواء سواء بقص وقطع الاشجار بصورة جزئية أو كلية لغايات مختلفة.

وبينوا بان استمرارية هذه المشكلة دون وجود حاول جذرية ومناسبة وفاعلة سيعمل على التقليل من مساحة الأراضي المزروعة بالأشجار الحرجية .

و زادوا بان عمليات التحطيب الجائرة سيؤدي بلا أدنى شك على تدمير الثروة الحرجية في مناطق اللواء ؛ و لعله من نافلة القول بيان الآثار السلبية الناتجة عن ذلك الامر .

وبينوا في ذات السياق الجهود المبذولة من قبل الكوادر المعنية بمديرية الزراعة ، الا انهم يطالبون بتكثيف الرقابة وحملات التفتيش للحيلولة دون استمرارية هذه  التعديات. 

الى ذلك ؛ أوضح متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات بان الحاكمية الادارية باللواء تولي هذه المسألة العناية اللازمة والاهتمام المناسبين؛ وتقوم بمتابعة كافة الامور المتعلقة بها وبالتعاون والتنسيق مع المعنيين والجهات المعنية. 

وبين الدكتور العليمات للدستور بأنه بات على الجهات المختصة بالزراعة ضرورة العمل على زيادة  الجهود المبذولة من قبلها وان تقوم بالواجبات المنوطة بها بالشكل المطلوب وبالصورة التي تعود بالفائدة  والنفع لة على الجميع.الدستور