0020
0020
previous arrow
next arrow

وزارة الاوقاف .. الطلبة المعتمرون الذين تعرضوا لحادث السير بخير

وكالة الناس – قال أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مدير عام دائرة شؤون الحج والعمرة بالوكالة الدكتور محمد الرعود إن الطلاب الاردنيين الذين تعرضوا لحادث السير في منطقة عرفات بمكة المكرمة خرجوا من مستشفيي النور والملك فيصل بمكة المكرمة باستثناء طالب واحد لا يزال يتلقى العلاج بمستشفى النور. 

وكانت الحافلة التي تقل طلابا من مدرسة ساندي بعمان قد ارتطمت بجسر ارتفاعه 5ر2 متر في منطقة عرفات ونتج عن الحادث إصابة ثلاثة عشر طالبا باصابات متفاوتة وتلقوا العلاج اللازم في المستشفيات المذكورة. 

وأكد الرعود لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان حالة الطالب ليست خطيرة لكنها تستدعي المتابعة، ونحن نتابعها أولا بأول لافتا أنه تم اخطار أهالي الطلبة وطمأنتهم على أوضاع أبنائهم. 

وأشار الى ان تعليمات العمرة لهذا العام تشترط ان يكون النقل بوسائط نقل سياحية او وسائط تأجير الحافلات وانه تم التنسيق مع هيئة تنظيم النقل العام لمنع جميع وسائط النقل الداخلي المخصصة للركاب من ممارسة نقل المعتمرين كما تم فرض عقوبة تصل الى 1000 دينار على الحافلات المخالفة. 

ولفت الرعود الى ان الوزارة بصدد إعادة النظرة بتطوير شؤون الحج والعمرة بكافة تفاصيلها سواء من حيث التسجيل او الاسكان والنقل او آلية اختيار الحجاج مبينا انه سيعلن عن جميع هذه الترتيبات في وقت لاحق. 


بترا