0020
0020
previous arrow
next arrow

الكرك: عطوة عشائرية تنهي مظاهر العنف في مؤتة

وكالة الناس – 

– أنهت عطوة عشائرية وقعت مساء أمس السبت في الكرك توترا واحتقانا عشائريا ببلدة مؤتة، على خلفية وفاة شاب أثناء مشاجرة عشائرية جماعية في البلدة بين أبناء عشيرتين.

وبحسب مصدر رسمي، فإن وجهاء من مختلف مناطق شاركوا بالجاهة العشائرية التي نظمت لطلبة العطوة العشائرية من ذوي الشاب المتوفى أثناء المشاجرة، مشيرا إلى أن أقارب المتوفى وافقوا على إعطاء عطوة اعتراف عشائرية لمدة أسبوع تنتهي يوم الجمعة المقبل لحين كشف العشيرة الأخرى هوية الشخص الذي أقدم على إطلاق النار أثناء المشاجرة. 
وبين المصدر  أن ذوي وأقارب المتوفى طالبوا بتحديد مكان الجلوة العشائرية في وقت لاحق بعد تسليم الجاني للأجهزة الرسمية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه. 
ووفق ما أكد المصدر، فإن عملية بحث وتحقيق واسعة النطاق تجريها الأجهزة الأمنية في المحافظة للبحث عن مجموعة من الأشخاص الذي لهم صلة مباشرة بوفاة الشاب.
ولفت إلى أهمية التواجد الأمني وسط بلدة مؤتة حرصا على عدم حدوث أي تجاوزات من قبل بعض الأشخاص على خلفية المشاجرة، مشيرا إلى أن العديد من الشبان ما يزالوا موقوفين لحين الانتهاء من التحقيق الرسمي بالحادثة.  
وكان شاب (24 عاما) قتل بعد إطلاق النار عليه أثناء مشاجرة جماعية بين أفراد من عشيرتين تسكنان بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي، واندلعت على إثر ذلك أعمال شغب واسعة النطاق على مدار يومين داخل البلدة، حيث أقدم أشخاص مجهولون على حرق خمسة منازل وستة محال تجارية في البلدة. 
وأكدت مصادر رسمية وشعبية بالكرك أن العطوة العشائرية توقف تماما حالة التوتر التي سادت البلدة لمدة أسبوع وتعطي الوساطات الشعبية من قبل الوجهاء وشيوخ العشائر والأجهزة الرسمية فرصة للتوصل إلى حل للخلافات بين طرفي المشاجرة.