0020
0020
previous arrow
next arrow

90 ديناراً زيادة تشجيعية لعمال الوطن

وكالة الناس – افتتح وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري في بلدية الزرقاء اليوم السبت مشروع خدمات النافذة الواحدة في مديرية المسقفات.

واكد المصري اهمية تعميم تجربة الزرقاء الناجحة على مختلف بلديات المملكة بهدف تسهيل الامور على المواطنين وتوفير الجهد والمال عليهم, مبينا اهمية اعتماد البلديات على مواردها المالية.

واشار المصري الى ان دعم البلديات خلال العام الحالي سيعتمد على انجازاتها, مشيرا الى ان الدعم سيقدم للمشروعات التنموية التي تدعم صندوق البلدية وتغطي الاحتياجات الضرورية فيها والتي تقوم على دراسات شاملة ومتكاملة.

وبين ان الوزارة ستعمل على التعاون مع وزارة العمل لتشغيل عمال الوطن ودعمهم من صندوق التشغيل بمبلغ 70 دينارا ومن البلديات 20 دينارا تضاف الى الرواتب المقررة بهدف تشجيعهم على العمل ضمن المهنة المنوطة بهم كعمال وطن.

واستمع المصري من رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني الى شرح عن واقع عمل مديرية المسقفات والدور الايجابي للنافذة الواحدة التي تقدم الخدمات المتكاملة للمواطنين التي يستطيعون من خلالها الحصول على المعلومات حول المطلوب منهم من مستحقات مالية ومخططات مواقع تنظيمية ملونة ومخططات اراض، وسندات تسجيل دون الحاجة الى مراجعة الدوائر ذات العلاقة .

واشار الى ان مشروع النافذة الواحدة يأتي ضمن مشروع تطوير ضريبة المباني والاراضي الذي بلغت تحصيلاته المالية خلال العام الماضي خمسة ملايين و809 الاف دينار, منها ثلاثة ملايين و354 الف دينار ضريبة ابنية واراض، و647 الف دينار ضريبة معارف، و511 الف دينار عوائد تنظيم، اضافة الى ضرائب الارصفة والتعبيد والتحسين والمخططات التنظيمية والصرف الصحي.

وزار الوزير خلال جولته بلديتي الهاشمية والضليل والتقى رئيسي البلديتين واستمع منهما الى اهم مطالبهم واحتياجاتهم، والمشكلات التي تواجه كل بلدية، حيث اكد دعم البلديات بالآليات والحاويات، مبينا ان دعم البلديات التي استضافت اللاجئين السوريين سيتم على ثلاث مراحل ومن خلال الدول المانحة التي ستختار تلك البلديات لتوسعتها وشمولها بالخدمات.

وبين ان هناك اجتماعا سيضم مسؤولي مصفاة البترول والمحطة الحرارية بهدف زيادة دعم بلدية الهاشمية وتخفيف حدة الادخنة المنبعثة منها.