0020
0020
previous arrow
next arrow

صرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف لـ 532 معلماً ومعلمة – أسماء

وكالة الناس –

قرر مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم خلال اجتماع ترأسه الوزير الدكتور محمد الذنيبات الثلاثاء صرف دفعة جديدة من التعويضات وسلف التعليم والسكن والسلف الطارئة لـ532 معلماً ومعلمة، ولكافة الفئات بمبلغ إجمالي يبلغ 254ر364ر1 ديناراً، وذلك عن كانون الأول 2013.

ودعا الجلاد معتمدي الصرف في مديريات التربية والتعليم إلى مراجعة مركز الوزارة يوم بعد غد الخميس, لاستلام الشيكات بهدف تسليمها للمستفيدين، فيما دعا المستفيدين إلى مراجعة معتمدي الصرف في مديريات التربية والتعليم التابعين لها لاستلام مستحقاتهم المالية اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل.

وبين الجلاد أن الوزارة صرفت منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية كانون الأول الحالي مبلغ 931ر512ر49 ديناراً لمختلف الفئات من التعويضات وسلف ‘سكن وتعليم’ والسلف الطارئة، استفاد منها 9978 شخصا.

وأوضح أنه تم ومنذ تأسيس الصندوق عام 1978 صرف مبلغ 717ر538ر286 دينارا، مبينا ان رصيد الصندوق الفعلي بلغ 193ر067ر79.

لمعرفة الأسماء اضغط هنا

ومن جهة اخرى، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الوزارة ستعمل على حصر صرف عوائد المقاصف المدرسية في المدرسة نفسها دون تخصيص أي نسبة منها للوزارة، بحيث تستثمر هذه العوائد في عمليات الصيانة والتطوير والتحسين.

وقال الدكتور الذنيبات خلال الاجتماع بحضور أمين عام الوزارة صطام عواد, إن الوزارة ستعمل على تعديل تعليمات المقاصف المدرسية اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

وبين ان الوزارة تتطلع الى عوائد المقاصف كرافد للتبرعات المدرسية يسهم في تجويد اداء المدرسة ويغطي نفقاتها المختلفة, الى جانب مساعدة الطلبة الفقراء واحتياجات المدرسة من المحروقات وتطوير وتحسين مرافقها.