0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير الزراعة “الشحاحدة” يرعى حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد

وكالة الناس – قال المهندس ابراهيم الشحاحدة وزير الزراعة و وزير البيئة ان مجلس الوزراء ووزارة الزراعة اصدرت توجيهات باستغلال الاراضي التي تتوفر على البنية التحتية اللازمة لاقامة المشاريع الزراعية واعطاء المتعطلين عن العمل الاولية لتشغيلها .  

 واضاف الشحاحدة خلال رعايته حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين  امس الاربعاء في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية  بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة ان وزارة الزراعة قررت اقامة معرض دائم للمنتجات الغذائية الى جانب الاستمرار في اقامة معارض الزيتون والمنتجات الزراعية الاردنية المتميزة .

واكد الوزير الشحاحدة على ان وزارة الزراعة ستقوم وبالتعاون مع الجهات المعنية  بعمل حملات تفتيشية على المنشات الزراعية للتاكيد على تشغيل المهندسين الزراعيين المتخصصين  اللازمين لسير العمل .

وشدد على اننا حماة للمنتج الوطني الزراعي والمزارعين الذين صبروا رغم قساوة الظروف والاوضاع وثبتوا في مزارعهم للاستمرار في تأمين قوت المواطن الاردني وغذائه .

ومن جانبه اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات على ان القطاع الزراعي قطاع في غاية الاهمية ويرتبط ارتباط وثيق في قوت  وغذاء المواطن وحاجته والمحافظة عليه من خلال المهندس الزراعي صاحب القدرة والكفاءة والاداء المتميز 0

واكد الفلاحات على ضرورة متابعة وزارة الزراعة والوزرات الاخرى المعنية مسالة تشغيل المهندسين الزراعيين داخل المنشات والمصانع وضمان تفعيل قانون مزاولة المهنة وتعبئة شواغر وزارة الزراعة من المهندسين الزراعيين لضمان الاستمرار بالقطاع الزراعي الاردني قويا متميزا كما عرف عنه .

وشدد الفلاحات على ان الزراعة  والارض تمثل لنا قيمة مضافة كبيرة وليست سلعة تباع وتشترى لافتا الى ان القطاع الزراعي هو الاهم بين القطاعات وتعتمد عليه الكثيرمن القطاعات الاخرى مثل النقل والخدمات .

واكد الفلاحات على ان الزراعة تواجه العديد من التحديات ونقص فرص العمل لا ان الفرص متاحة للمتميزيين الراغبين في التحدي وتجاوز العقبات .

وتولى عرافة الحفل عضو مجلس النقابة المهندس حسين مناع .

وفي فقرة ( قصة نجاح) التي قدمتها عضو لجنة المشاريع الريادية المهندسة يارا مساعدة و استضافت فيها الزميل  الدكتور اكثم ابو خديجة الذي تحدث للزملاء الجدد عن تجربته في سوق العمل منذ الفترات الاولى لتخرجه من الجامعة وحتى تاسيس مشروعه الخاص مقدما العديد من التوجيهات والنصائح للزملاء الباحثين عن فرص العمل .

وتخلل حفل القسم فقرات عرض تقديمي عن خدمات النقابة التي تقدمها الى منتسبيها الى جانب عرض اخر عن قسم التشغيل وفرص العمل التي يوفرها الى الزملاء .