0020
0020
previous arrow
next arrow

معان: انعدام الرؤية وطرق مغلقة وسط تراكم الثلوج

وكالة الناس –

استمر التساقط الكثيف للثلوج على مناطق عدة في محافظة معان الجمعة، فيما شهدت مناطق أخرى انعداما للرؤية الأفقية بسبب الرياح والضباب الكثيف، ما أدى إلى إغلاق بعض  الطرق الرئيسية ومعظم  الفرعية فيها. 

وتراكمت الثلوج في الشوبك ورأس النقب والبتراء والمريغة، حيث قالت مصادر الأمن العام إن جميع الطرق إلى تلك المناطق مغلقة والبعض منها سالكة بصعوبة وحذر شديد، في حين شهدت منطقة قصبة معان تساقطا خفيفا للثلوج.
وتراوحت سماكة الثلوج التي هطلت حوالي 30 سم خصوصا في منقطة الهيشة بلواء الشوبك وعلى طريق ايل – الطيبة الجنوبية بلواء البتراء ومنطقة رأس النقب وقرى النعيمات، وفق مصادر رسمية.
وتسبب تساقط الثلوج في منطقة الشوبك والبتراء وقضاء أيل بإغلاقات للطرق الرئيسية والفرعية فيها، خاصة في منطقة رأس النقب التي تشهد تراكما للثلوج، فيما ما تزال الأجهزة المختصة تعمل على إعادة فتحهما لإدامة وتسهيل حركة المرور على الطرق المغلقة
ويشهد الطريق الصحراوي في محافظة معان انعداما للرؤية الأفقية، بسبب تراكم الثلوج والرياح والضباب الكثيف كالحسينية والمحمدية والمريغة، بحسب سائقين على الطريق.
وشكا مواطنون وسائقو مركبات من مستخدمي الطريق الصحراوي، خصوصا مناطق البادية الجنوبية من شدة الرياح وكثافة الضباب ما أدى إلى تدني مدى الرؤية في بعض المناطق.
وأكد المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام أن الطريق في محافظة معان سالكة باستثناء منطقة راس النقب وآذرح وقرى النعيمات ووادي موسى والحسينية مغلقة، بسبب تراكم الثلوج والضباب الكثيف والرؤية شبه معدومة.
وتعمل آليات وكوادر الاشغال العامة والبلديات وسلطة إقليم البتراء باستمرار لفتح الطرق الخارجية والفرعية أمام حركة المواطنين، التي شهدت إغلاقا تاما بسبب تراكم الثلوج خصوصا في منطقة الشوبك ورأس النقب والمريغة وقرى النعيمات.

إلى ذلك، أكد متصرف لواء البتراء إبراهيم عساف أن تساقط الثلوج أدى إلى إغلاق الطرق في مختلف مناطق اللواء وأن آليات وكوادر سلطة إقليم البتراء تواصل عملها على إعادة فتح كافة الطرق.
وأشار عساف إلى أن كافة الطرق في الإقليم سالكة، فيما تعاني طريق الرصيف – رأس النقب من انجماد يجعلها سالكة بحذر شديد أمام حركة السير، مؤكدا عودة التيار الكهربائي لكافة مناطق الإقليم باستثناء منطقة دلاغة، وذلك بعد انقطاعه مساء أمس عن كافة مناطق المحافظة، مبينا ان كوادر شركة الكهرباء تعمل على اعادة التيار الكهربائي إلى قرية دلاغة.
وبين رئيس سلطة إقليم البتراء الدكتور محمد النوافلة أن جميع الطرق في اللواء سالكة أمام حركة السير، بعد أن تم فتحها فيما تعاني بعض الطرق وخاصة في منطقة مبرك انجمادا بسبب برودة الطقس، لافتا إلى أن السلطة عملت ومنذ بداية الحالة الجوية السائدة على تفعيل خطة الطوارئ لديها، وكذلك تفعيل مناوبات كوادرها وآلياتها على مدار الساعة.
من جهته، بين مدير محمية البتراء الأثرية الدكتور عماد حجازين أن الحركة السياحية في مدينة البتراء تسير بشكل اعتيادي رغم الحالة والظروف الجوية السائدة، مبينا أن أكثر من 800 سائح زاروا المدينة الاثرية من مختلف الجنسيات خلال اليومين الماضيين.