0020
0020
previous arrow
next arrow

الرياح تقتلع 15 خيمة في الزعتري

وكالة الناس – اقتلعت الرياح نحو 15 خيمة في مناطق مختلفة من مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق، وفق ما أبلغ “الغد” مصدر أمني اليوم الخميس.

وبين المصدر أن جميع هذه الخيام فارغة من اللاجئين وغير مستغلة نظرا لعدم الحاجة إليها، لافتا إلى أن اللاجئين باتوا يطالبون استبدال خيمهم بكرفانات.
وقال مدير إدارة شؤون اللاجئين السوريين في الأردن العميد الدكتور وضاح الحمود إن مخيم الزعتري شهد هطولا للأمطار، فيما تعرضت بعض الطرقات للانزلاقات الطينية، موضحا أن هناك آليتين تعملان على إزالة أي عقبات.
ولفت الحمود إلى أنه ولغاية اليوم لم يستغل “الهنجر” الكبير نظرا لعدم الاضطرار إليه، مشيرا إلى أنه يتم توزيع الكرفانات على اللاجئين وفقا لنظام الدور المبني على أولوية وصول المخيم، حيث بات المخيم يضم 20 ألف كرفان، فيما لم يتبق سوى 3 آلاف خيمة تحتاج إلى استبدال.
وبين أن الإدارة الأمنية وبالتعاون مع المنظمات الدولية والصحية اتخذت جميع التدابير لمواجهة أي عوائق جراء المنخفض الجوي.
وفي سياق ذي صلة، اجتاز الشيك الحدودي 760 لاجئا سوريا اليوم، فيما اختار 101 لاجئ العودة الطوعية لبلادهم، وفق مصدر أمني مفوض.
وأكد المصدر أنه لم تكن هناك أي كفالات لليوم، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين في المملكة ارتفع ليصل إلى 574 ألف و937 لاجئ منهم 124 ألف و500 لاجئ في مخيمات اللجوء، فيما يقطن مخيم الزعتري 117 ألفا و711 لاجئ.