0020
0020
previous arrow
next arrow

ألف مسؤول يخالفون القانون..!!

وكالة الناس –

كشف مصدر مسؤول النقاب عن ضبط ما يزيد على ألف سيارة حكومية مخالفة تعليمات الحركة والمبيت، مؤكداً أن عدد مخالفات السيارات الحكومية منذ بداية العام الحالي وحتى شهر آب الماضي بلغ ألف مخالف.
وقال المصدر إن المخالفات توزعت بين الوزارات والمؤسسات الرسمية، حيث تم تحرير 53 مخالفة لوزارة التربية والتعليم، و32 مخالفة لوزارة الزراعة، و30 مخالفة لوزارة الصحة، فيما البقية توزعت على باقي الوزارات والدوائر الحكومية.
وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية -بالتعاون مع ديوان المحاسبة- تمكنت من ضبط 7390 مخالفة تتعلق بتجاوزات في استخدام السيارات الحكومية خلال العام الماضي، مقارنة مع 6163 مخالفة مسجلة خلال عام 2011.
وأضاف المصدر ان عدد الدوائر الرسمية المخالفة خلال العام الماضي بلغ 559 دائرة ومؤسسة حكومية، في حين بلغ عدد المركبات المخالفة 5316 مركبة.
وبين المصدر أن حملة مراقبة السيارات الحكومية ضبطت اقتناء مركبات حكومية من قبل مسؤولين يتقاضون «بدل تنقلات» في نفس الوقت، وهو ما شكل مخالفة صريحة.
وأضاف المصدر انه جاء في بلاغ سابق لرئيس الوزراء أنه لا يجوز استخدام السيارات الحكومية، إلا للأعمال الرسمية وتخصيص سيارة واحدة فقط سعة (2000)CC لاستخدام الوزراء ومن   لاستخدام موظفي الفئة العليا والحكام الإداريين ومن برُتبتهم، واعتبار الموافقات الاستثنائية السابقة لأي موظف عام لاغية.السبيل