0020
0020
previous arrow
next arrow

تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات

وكالة الناس –  كشفت أرقام صندوق الزكاة ظهر الجمعة عن أن التبرعات لحملة دعم الغارمات بلغت مليونا، و452 ألف دينار، بعد أن وجّه جلالة الملك عبدالله الثاني صباح الجمعة لإطلاق جهد وطني لمساعدة الغارمات، وأضاف أنه سيكون أول الداعمين لجهود مساعدة “بناتنا وأخواتنا الغارمات”.
كما وجه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة عبدالناصر أبو البصل إدارة الصندوق لتشيكل فريق عمل “عاجل” لمتابعة المبادرة الملكية لدعم الغارمات تنفيذا للتوجيهات الملكية.
وأعلن صندوق الزكاة عن تلقي التبرعات من خلال التواصل عبر الخط الساخن لتلقي الدعم والتبرعات 0797616939/ 065686713.
وقال أبو البصل الجمعة إن شركات أردنية بدأت بالمساهمة بقيم مالية لمساعدة الغارمات ضمن حملة وطنية لدعمهن.
وبين أن المساهمات ستكون عبر حساب خُصص لذلك، حيث تكون للراغبين على البنك الإسلامي الأردني فرع جبل الحسين رقم (27000).
وأوضح أن المساهمات التي بدأت بعد إطلاق الملك للحملة “ستساعد أغلب الغارمات”.
من جهتها؛ قالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات إن دور وزارة التنمية الاجتماعية بما يخص قضايا الغارمات يكون بإجراء الدراسات الاجتماعية.
وأعلن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن تبرع المجلس بـ 10 آلاف دينار لمساعدة الغارمات استجابة لدعوة الملك إطلاق حملة وطنية لمساعدات الغارمات.
وقال الفايز إن “التبرع سيتم من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأه المجلس وتتكون موارده من اقتطاعات شهرية ثابتة من مكافآت الأعيان”.
وأعلن أمين عمان يوسف الشواربه عن تقديم أمانة عمان مبلغ 100 الف دينار.
وأعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن تبرع بـ 100 ألف دينار، سيتم إرساله مباشرة لصندوق الزكاة الأردني لإيصالها لمستحقيها والسداد عن الغارمات.
دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات قررت التبرع بمبلغ 7 آلاف دينار للتخفيف من الأعباء التي تعاني منها الغارمات وأسرهن.
وقررت مديرية الأمن العام دراسة عدد من حالات الغارمات، والمساهمة في تسديد ديونهن وإعادة الفرح في نفوسهن ونفوس ذويهن.