0020
0020
previous arrow
next arrow

الجمارك .. تعاملت خلال عام 2018 مع (2598) قضية جمركية (تفاصيل)

وكالة الناس – تعامل مركز جمرك عمان خلال عام 2018 مع (2598) قضية جمركية نوعية أبرزها إحباط تهريب مشروبات روحية بعدد (87) صندوق وماكنات تعبئة وتغليف سجائر بعدد(2)وساعات الكترونية بعدد(495) وأحذية مقلدة بواقع 136 طرد وحبوب كبتاغون بعدد (17000) حبة ومصاحف ملونة والعديد من القضايا المختلفة.
وأشار مدير جمرك عمان عميد جمارك جلال القضاة بان المركز يعد من اهم المراكز الجمركية في المملكة نظرا لموقعه الاستراتيجي حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة لتبسيط الاجراءات الجمركية وتشجيع الاستثمار.
كما ويعتبر المركز الاول في العاصمة عمان للتخليص على البضائع والمركبات ويساهم بتسهيل حركة التبادل التجاري من خلال سرعة التخليص على البضائع المحولة من المراكز الجمركية الاخرى.
وبلغت البيانات الجمركية المنظمة في المركز ما يقارب (99109) بيان جمركي مضيفا ان حاصلات جمرك عمان قدرت (381) مليون دينار خلال العام الماضي بينما عدد الشاحنات القادمة للمركز بلغت (11.8082).
ومن جانبه أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض القطاع التجاري وبشكل ينعكس ايجاباً على تشجيع الإستثمار تحقيقاً للرؤى الملكية السامية في إيجاد بيئة خصبة جاذبة للاستثمار.
وأضاف الرحامنة ان المركز يرتكز على العديد من الانظمة الالكترونية ابرزها المعاينة الإلكترونية على جميع الساحات الجمركية ، والذي يمكن المعاين من قرءاة خلاصة البيان الجمركي وإجازته إلكترونياً عبر جهاز لوحي (تابلت) مما يخفف من عمليات التحايل والتزوير ويزيد من كفاءة وفعالية العمل والتقليل من زمن انجاز البيانات الجمركية والاحتفاظ الكترونياً بمشروحات المعاين، إضافة الى نظام الدفع الالكتروني والبوابات الالكترونية لضبط حركة الدخول والخروج والعديد من الانظمة التي تسهل وتطور من بيئة العمل