الكشف عن اصابات بفقر الدم خلال ورشة لمجتمع القادسية في جرش

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:20 مساءً
الكشف عن اصابات بفقر الدم خلال ورشة لمجتمع القادسية في جرش
وكالة الناس- نظم  مشروع الرعاية الصحية الممول من الوكالة الامريكية “يو اس ايد”  بالتعاون مع جمعية سيدات جرش ومركز صحي القادسية ولجنة مجتمع صحي القادسية  حول الوقاية من مرض فقر الدم للاطفال دون سن الخامسة .

وهدفت الورشة التي حضرها رئيس قسم الرعاية الصحية المدرسية والاعلام الصحي في مديرية صحة جرش الدكتور عامر الزعبي ورئيس مركز صحي القادسية الدكتور عبدالله الزعارير وشارك فيها ٢٥ سيدة من المجتمع المحلي  على اسباب فقر الدم وطرق الوقاية والعلاج للاطفال دون سن الخامسة.

وتم  خلال الورشة سحب عينات دم من الاطفال تبين من خلالها وجود اصابات بقر الدم لدى البعض منهم.

وقدم خلال الورشة عرض مفصل للحالات التي يزداد فيها خطر الإصابة بفقر الدم عند الاطفال وأسباب فقر الدم بعوز الحديد ومخاطره إضافة إلى الجرعات الدوائية والعلاجية والتأثيرات الجانبية للعلاج الدوائي على الطفل.

ودعت رئيسة قسم التمريض في مديرية صحة جرش اماني الطزلات النساء الامهات إلى مراجعة المراكز الصحية التي يتوافر فيها مجانا الحديد الذي يعتبر ضروري لمعالجة فقر الدم .

واستكملت لجنة مجتمع صحي القادسية نشاطها باجتماع في قاعة المركز تحدثت فيه ايات عثمان عن خطة اللجنة للعام الجاري في مواضيع التوعية الصحية والمجتمع المحلي بخصوص المراة والطفل.الدستور

كلمات دليلية
رابط مختصر