0020
0020
previous arrow
next arrow

“وزارة المياة”: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي

وكالة الناس – أكدت وزارة المياه والري أهمية القيام بالصيانة الدورية والوقائية لخط مشروع مياه الديسي، والمقررة اعتبارا من الأحد المقبل، لضمان استمراريته وديمومة جودته خلال أشهر الصيف المقبلة، وفق الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة.
وقال سلامة، في تصريح إنه رغم اضطرار وزارة المياه– شركة مياهنا، لوقف ضخ المياه من مشروع الديسي لاعتبارات تتعلق بأعمال الصيانة السنوية اللازمة “إلا أنها حريصة على استمرارية الضخ من مختلف المصادر المائية الأخرى المزودة للعاصمة عمان، دون المس بها”.
وأوضح سلامة أن ضخ المياه للعاصمة من كل من محطة الزارة – ماعين “مستمر بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 100 ألف متر مكعب يوميا، ومن محطة زي بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 200 ألف متر مكعب يوميا، وذلك خلال فترة أشهر الموسم الشتوي”.
وأشار إلى أن عملية صيانة الخط هي “عملية دورية تحرص الوزارة وشركة مياهنا على متابعتها سنويا بالتنسيق مع شركة مياه الديسي، لضمان استمرار خط ناقل الديسي بعمله خلال السنوات المقبلة، خاصة في التعامل مع الظروف المناخية الصيفية التي تتطلب تشغيله بأقصى طاقة”.
ولفت الناطق الإعلامي إلى أن عملية الصيانة الدورية لكافة مرافق مشروع الديسي، تشمل صيانة مضخات مياه احتياطية وبدائل وأنظمة تشغيل على طول مسار الخط، وذلك بهدف ضمان ديمومته خلال الفترات المقبلة.
وتشتمل ايضا على صيانة خط الديسي، الذي يمتد على طول 360 كيلومترا ويعمل بطاقة تشغيلية تصل إلى نحو 245 ألف متر مكعب يوميا خلال أشهر الموسم الشتوي، ومحطات ضخ المياه، وخطوط النقل، ومحطات المياه الرافعة، وغيرها من المرافق.
ونوه سلامة الى أن دعوات وزارة المياه للمواطنين بتخزين كميات مائية كافية وترشيد استهلاك المياه خلال الفترة المزمع فيها القيام بأعمال صيانة خط الديسي، “تعود لأسباب تتعلق بتداعيات وقف الضخ من الديسي، وانعكاسه على “خفض” كميات المياه التي سيتم تزويد المواطنين بها في كل مناطق العاصمة عمان ومناطق غرب الزرقاء “لا انقطاعها”.
وأكد أن ضخ المياه سيستأنف وفق برنامج التوزيع المعد مسبقا فور الانتهاء من أعمال الصيانة.
وكانت وزارة المياه و”مياهنا” أعلنتا عن وقف ضخ المياه من مشروع الديسي خلال الفترة ما بين 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي وحتى الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بسبب أعمال صيانة مبرمجة تنفذها شركة مياه الديسي لكافة مرافق المشروع ولمدة اسبوع كامل؛ ولغايات تحسين التزويد المائي لفصل الصيف المقبل.