0020
0020
previous arrow
next arrow

تعطش سياحي للأردنيين لزيارة سوريا من جديد

وكالة الناس – ينظر الاردنيون بترقب شديد إلى اعادة تنظيم رحلات سياحية إلى الجارة سورية وخاصة بعد فتح معبر “جابر-نصيب” اليوم.
من جهته قال رئيس جمعية وكلاء السياحة السابق شاهر حمدان إن وكلاء السياحة متشوقين جدا لاعادة تنظيم رحلات سياحية إلى سورية ولبنان كما كانت بالسابق.

وأضاف حمدان أن السياحة إلى سورية ولبنان كانت رافدا مهما للوكلاء السياحيين، “الا أن الامر يتوقف الان على مدى جهوزية الجانب السوري لاستقبال سياح من جديد، وهل السوق السوري بفنادقه ومناطقه السياحية ومرافقه جاهز لاستقبال الزوار؟”.

وأكد حمدان أن سوريا لطالما كانت وجهة سياحية تستقطب الأردنيين، لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود، لعودة الحركة السياحية بين البلدين إلى سابق عهدها، وهو ما ينعكس إيجابا على الطرفين.

وشهد المعبر، فور افتتاحه صباح الاثنين، دخول عدد من المركبات التي تقل سوريين وأردنيين، إلى الأراضي السورية، وذلك لأول مرة منذ 3 سنوات.

وزار الأردن بعد الافتتاح بساعات، وفد اقتصادي سوري، وتحديدا في مركز جابر الحدودي، للوقوف على سير العمل في المعبر، ومناقشة بعض الملفات الاقتصادية بين الجانبين.

واكد مدير حدود جابر العقيد عماد الريالات جهوزية كافة الأجهزة العاملة والمساندة من أجهزة أمنية وجمارك وشركات تخليص للتعامل مع حركة المسافرين والشاحنات سواء المحملة والفارغة، لافتا إلى أن دوام المركز يبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا.

وعبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بافتتاح معبر جابر نصيب الحدود الأمر من شأنه أن يساهم في تنشيط الحركة التجاريةو إعادة حركة أسطول الشاحنات التي كانت تعاني من ركود خانق منذ إغلاق المعبر.

وكان معبر جابر نصيب الحدودي افتتح صباح اليوم بعد اتفاق الفنية الاردنية السورية على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتحه واستئناف حركة النقل البري للركاب والبضائع بين البلدين يوميا.السبيل