0020
0020
previous arrow
next arrow

نفوق قطيع من الماعز في الطفيلة بمرض غامض

وكالة الناس – نفق عدد من الماعز في مزارع خاصة بمنطقة العين البيضاء (جنوب الطفيلة 9 كم) فجر اليوم الإثنين، بمرض غامض، لم يستطع فريق متخصص من وزارة الزراعة تحديده.

وعلى ما قال صاحب الماعز النافق حمد حمدان، فإن قطيعه يضم مائة رأس من الماعز الشامي، أصيب بمرض لا يعرف عنه شيئا فاستعان بمديرية زراعة الطفيلة التي لم تستجب له، ما اضطره إلى اللجوء إلى طبيب خاص حضر للمزرعة فقام بتطعيم الماعز، لكنها بدأت تتساقط واحدة تلو الأخرى، موضحا أن خسارته تجاوزت 3 آلاف دينار.
وأضاف أنه في صباح اليوم حضر إلى مزرعته فريق من مديرية زراعة الطفيلة، ولكن بعد فوات الأوان، فقام بتطعيم القطيع بمضاد حيوي بدون معرفة المرض الذي فتك بأغنامه، وقام بأخذ عينات من الدم والغذاء والماء لإرسالها إلى المختبر في عمان لمعرفة ماهية المرض.
من جانبه، قال رئيس قسم الثروة الحيوانية في زراعة الطفيلة الدكتور باسل السعودي، إن فريقا طبيا زار مزرعة المواطن اليوم، وقام بتطعيم قطيع الماعز بمضادات حيوية كإجراء وقائي، وتم أخذ عينات من الحيوانات النافقة لإرسالها إلى مختبر وزارة الزراعة، لتشخيص المرض بدقة لاتخاذ الإجراء المناسب بناء على ذلك، مضيفا أنهم لم يواجهوا حالات مشابهه لهذ المرض في المحافظة.-(بترا)