0020
0020
previous arrow
next arrow

تغييرات تطال رؤساء جامعات حكومية قريبا

وكالة الناس –

كشفت مصادر مطلعة عن تغييرات مرتقبة على رؤساء جامعات رسمية.

ورجحت المصادر، لـ«الرأي»، أن تطال التغييرات ثلاثة رؤساء على الأقل دون أن تسمي أياً منهم، فيما ابقت موعد التغيير مفتوحا حتى شهر تشرين الثاني المقبل، مع التلميح الى احتمالية ان تكون الشهر المقبل.

ورغم ان قانون التعليم العالي حدد باربع سنوات مدة خدمة رئيس الجامعة، قابلة للتمديد مرة واحدة، فإنه نص على حالتين تنتهي بهما خدمة رئيس الجامعة قبل انتهاء المدة.
ونص القانون على انه «تنتهي خدمة رئيس الجامعة بانتهاء مدة تعيينه او بقبول استقالته من قبل مجلس التعليم العالي» او «بإعفائه من منصبه بقرار من مجلس التعليم العالي في حالة الجامعة الرسمية وبناء على تنسيب من مجلس الامناء في حال الجامعة الخاصة».

ويذكر أن  مواعيد انتهاء خدمة رؤساء الجامعات الرسمية الحاليين وهم: رئيس الجامعة الاردنية في الثامن والعشرين من شهر اذار من العام 2016، ورئيس جامعة اليرموك في الثلاثين من حزيران من العام 2015، ورئيس جامعة مؤتة في الثالث من نيسان للعام 2017، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا في السابع والعشرين من نيسان عام 2015، ورئيس الجامعة الالمانية- الاردنية في الثلاثين من ايار عام 2017، ورئيس جامعة آل البيت في العاشر من حزيران للعام 2016.

اما رئيس الجامعة الهاشمية، فتنتهي خدمته من رئاسة الجامعة في السادس من شباط للعام 2016، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية في العاشر من حزيران للعام 2016، ورئيس جامعة الحسين بن طلال في الخامس عشر من حزيران للعام 2015، ورئيس جامعة الطفيلة التقنية في الثلاثين من كانون اول من العام الحالي.