0020
0020
previous arrow
next arrow

توزيع 10 ملايين دينار من "دعم المحروقات"

والأخيرة مقابل بدل رفع الدعم عن المحروقات.

وقال الطراونة لـ”الغد” إن التوزيع شمل 85 ألف رب أسرة أو ما يعادل 450 ألف فرد.
وتبلغ قيمة الدفعة الثالثة 100 مليون دينار تقريبا، ما يعني أن الحكومة وزعت حتى الآن 10 % من قيمة الدفعة.
ومن المقرر أن تنهي الحكومة توزيع الدفعة الثالثة في تاريخ 26/10/2013 بناء على اتفاق مع بنك الإسكان الذي تولى توزيع هذه الدفعات من خلال فروعه.
وخصصت وزارة المالية مبلغ 300 مليون دينار بدل رفع الدعم للمحروقات؛ إذ تم توزيعها على ثلاث دفعات تصرف كل أربعة أشهر؛ أي قرابة 100 مليون دينار في كل دفعة.
وبدأت الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وأكد الطراونة أن الدائرة بعثت الرسائل النصية للمواطنين الذين تنتهي بطاقاتهم الشخصية “الهوية” بالأرقام (1 و2) ودعتهم إلى الذهاب لأقرب فرع من فروع بنك الإسكان لاستلام مستحقاتهم المالية من رفع الدعم عن المحروقات شريطة أن يكونوا استلموا الدفعتين الأولى والثانية.
وبين الطراونة أن الدائرة ستوقف استلام طلبات الاعتراض على الدفعتين الأولى والثانية والتي تقدم بها المواطنون منذ بداية شهر أيلول (سبتمبر) ولغاية يوم أمس.
وأشار الطراونة إلى أن الدائرة تلقت اعتراضات من قبل المواطنين الذين لم يستفيدوا من دعم المحروقات بالدفعتين الأولى والثانية، إضافة الى حالات وفاة رب الأسرة والطلاق والمرض والسجن وفقدان الهوية.
وأشار الطراونة إلى أن حصة الفرد من الدفعة الثالثة والأخيرة من بدل دعم المحروقات خلال العام الحالي ستبلغ 22 دينارا وليس 24 دينارا كما حدث في الدفعتين الأولى والثانية، وليكتمل بذلك حجم الدعم الحكومي السنوي للفرد والمقدر بـ70 دينارا.
وأضاف الطراونة أن عملية صرف المستحقات المالية عن رفع دعم المحروقات تسير بكل سهولة ويسر في مختلف فروع بنك الإسكان، لافتا الى عدم وجود مشاكل أو ازدحام في البنك؛ حيث تتم عملية توزيع المستحقات بين الساعة 3 ظهرا و7 مساء، ويوم السبت من الساعة 10 وحتى 4 عصرا.
وتتلخص أسس وشروط تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية بأن لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.