0020
0020
previous arrow
next arrow

اللواء الحباشنة : نجاحات كبيرة يحققها مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري

وكالة الناس – قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنه خلال الزيارة التي قام بها اليوم الثلاثاء، إلى مستشفى الأميره هيا بنت الحسين العسكري الذي يخدم محافظتي عجلون وجرش بأن المستشفى حقق إنجازات ونجاحات كبيرة منذ افتتاحه عام 2016.

وأكد اللواء الحباشنه على أن الإهتمام الكبير من القيادة العامة بمستشفيات الخدمات الطبية الملكية عمل على نقل المستشفيات العسكرية نقله نوعية في مجال تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنيين في كافة محافظات المملكة واعتبار هذه المؤسسة أحد الأعمدة الرئيسية في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وشدد الحباشنة خلال إجتماعه في المستشفى مع عدد من أصحاب الاختصاص في مديرية الخدمات الطبية الملكية على ضرورة متابعة كافة الملاحظات التي ترد من المستشفيات الطرفية للأرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة وتحسين الأداء إلى الأفضل، بالإضافة إلى حل المشاكل الفنية والإدارية أولاً بأول لمنع تفاقمها ولإدامة العمل بشكل ممتاز.

من جهته قال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري أنه أجريت في المستشفى عمليات جراحية متقدمة على الرغم من حداثته مثل زراعة القوقعة، زراعة المفاصل، زراعة القرنيات، زراعة الأسنان، زراعة بالون المعدة، عمليات جراحة السمنه، جراحة الوجه والفكين وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وأشار الحموري إلى أن المستشفى يستقبل (1300) مريض يومياً ويجري (550) عملية جراحية شهرياً ويدخل على أسرته (1200) مريض شهرياً ويتم تقديم الخدمة العلاجية لهم، وتم مؤخراً افتتاح عيادات المشورة والصحة الإنجابية وعيادة تثقيف الأسنان وسيتم افتتاح عيادة جديدة أيضاً في قسم الاسنان، وقمنا بتثبيت باص يتسع لـ25 راكب لنقل المرضى والمراجعين من مدخل المستشفى إلى الأقسام للتسهيل على المواطنين والتخفيف من المشكلة المرورية داخل المستشفى.

وذكر الحموري بأن المستشفى يستقبل طلاب كليات الطب من جامعتي اليرموك والعلوم لغايات التدريب في مختلف أقسام المستشفى، ويشارك الآن في تطبيق معايير اعتماد المؤسسات الصحية وحصل مؤخراً على شهادة الأهداف الوطنية، مشيراً إلى أن المستشفى أنهى عملية ربط الأقسام إلكترونياً ضمن برنامج حكيم، بالإضافة إلى ارتباط المستشفى تلفزيونياً مع مدينة الحسين الطبية لغايات الاستشارات الطبية للحالات الصعبة.
وأطلع اللواء الحباشنه خلال جولته في المستشفى على واقع الخدمة الطبية المقدمة واستمع إلى عدد من المواطنيين الذين أشادوا بالخدمة المميزة الذي يقدمها المستشفى من خلال كوادره الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة. ​