0020
0020
previous arrow
next arrow

مبادرة فزعة وطن تنظم ورشة عمل بعنوان ( الجرائم الإلكترونية )

وكالة الناس – نظمت مبادرة فزعة وطن ممثلة بمؤسسها ورئيسها الدكتور أحمد جميل عشا اليوم الأربعاء الموافق 25/04/2018 ورشة عمل بعنوان ( الجرائم الإلكترونية ) وذلك بالتعاون مع مديرية الامن العام ( وحدة الجرائم الإلكترونية ) ( وجمعية دير طريف الخيرية ) .

وتحدث الدكتور احمد جميل عشا مؤسس ورئيس مبادرة فزعة وطن عن موضوع الندوة وسبل الوقاية من الاختراق والحد من هذه الجرائم وذلك من قبيل التوعية اللازمة لمواجهة المشكلة إضافة إلى معرفة القوانين المتعلقة بالجرائم الالكترونية، منوهاً إلى أن هذه الورشة ستتبعها سلسلة من الورشات لمعالجة هذا الجانب .

كما تحدثت السيدة عبير سليم من اللجنة النسائية “جمعية دير طريف الخيرية”‏ عن ضرورة التوجيه والإرشاد ومحاولة ابعاد مستخدمي الهواتف الذكية عن البيئة السيئة وادارة الوقت بخصوص استخدام الشبكات الالكترونية .

وبين مندوب الأمن العام ( وحدة الجرائم الإلكترونية ) المهندس الملازم أول حسين عفيف الى ان العدد الأكبر من الضحايا يكون من الفتيات وما تبقى الضحايا من الشباب والمؤسسات مؤكدا ان الشاب والفتاة سواسية في ان يكونوا ضحية لجريمة الكترونية، وتطرق الى وحدة مكافحة الجريمة الالكترونية التابعة للشرطة والية عملها، داعيا كل من يقع ضحية ان يتواصل مع الشرطة وسيتم التعامل مع المشكلة في سرية تامة.

بدوره أشار المحامي الأستاذ عثمان السباتين الى التكنولوجيا ودورها في المجتمع وانتشارها بشكل واسع، وقدم شرحا عن التطور التكنولوجي وتسارع وتيرته وسهولة امتلاكه .

وشكر الأستاذ محمود قنديل عضو الهيئة الإدارية في جمعية دير طريف مبادرة فزعة وطن على إقامة هذه الندوة وقال ان الهدف من الورشة إرشاد ربات البيوت حول آلية التعامل الآمن مع التكنولوجيا، وحماية الأطفال من مخاطر الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي .

وشارك في الندوة حضور تجاوز 200 شخص من كافة شرائح المجتمع وقام الدكتور أحمد جميل عشا بتوزيع الدروع التذكارية لمندوب الأمن العام ( وحدة الجرائم الإلكترونية ) المهندس الملازم أول حسين عفيف وللمحامي الأستاذ عثمان السباتين وللناطق الإعلامي بأسم مبادرة فزعة وطن الكاتب سرهاب البسطامي كما تم توزيع شهادات التقدير للمشاركين .

ر