0020
0020
previous arrow
next arrow

45 نائباً يوقعون مذكرة تطالب بعودة سفيرنا إلى الدوحة

وكالة الناس – قال عضو مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) عقلة الغمار، اليوم الثلاثاء، إن 45 نائبًا وقعوا مذكرة نيابية تُطالب بعودة سفير بلادهم إلى الدوحة.

وأضاف الغمار، الذي تبنى المذكرة في تصريح لوكالة الأناضول، أن “المذكرة تهدف لرأب الصدع مع الأشقاء على أن نبدأ ذلك بإعادة سفيرنا إلى الدوحة”.

وتابع: “وقع على المذكرة إلى الآن 45 عضوًا، وقد اكتشفت بأن المذكرة لم تمر على جميع الزملاء، حيث سألوني عن سبب عدم توقيعهم عليها”.

وأردف: “سنعمل على زيادة عدد الموقعين خلال الأيام القادمة، وبعد الانتهاء من التوقيع، سنرفع المذكرة للحكومة”، دون تفاصيل إضافية عن الخطوات المقبلة.

ومضى قائلًا: “الملك عبد الله (الثاني) شخصية مقبولة بأن يكون طرف يقرب من وجهات النظر للوصول إلى حل سلمي”.

وفي يونيو/حزيران الماضي قررت الحكومة الأردنية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع دولة قطر، إضافة إلى الغاء ترخيص مكتب قناة “الجزيرة” في عمّان.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية” على قرارها الوطني.