0020
0020
previous arrow
next arrow

مجلة أمريكية : شبكات للجريمة المنظمة في الزعتري

 دفع الدول المجاورة لبلدهم إلى عدم الرغبة في استيعاب المزيد منهم ، فيما حاولت الأمم المتحدة بناء مخيمات لهم، غير أن بعضها بات أقرب لمراكز تدريب الجهاديين أو أي شئ آخر. 

وذكرت المجلة في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني – أن العديد من السوريين الذين غادروا من بلادهم سئموا من مخيمات اللاجئين التي تشرف الأمم المتحدة على إدارتها ” حيث أصبحت النساء هناك لا يشعرن بالأمن فضلا عن محاولات تجنيد الأطفال وتدريبهم على أعمال القتال ، وذلك وفقا لتقدير داخلي بالأمم المتحدة. 

وقالت:” إن هناك شبكات للجريمة المنظمة تعمل حاليا في أكبر مخيم للاجئين السوريين في الأردن وهو مخيم “الزعتري” الذي يأوي نحو 130 ألف لاجئ”.. مشيرة إلى أن المخيم بات “غير قانوني في العديد من الأشكال نظرا لاستمداده لموارده من مصادر مسروقة أو بطرق غير شرعية”. 

وأوصى تقرير الأمم المتحدة بضرورة إتمام الاستعدادات لإنشاء معسكر جديد في أقرب وقت من أجل أخذ العبرة من مخيم “الزعتري” وعلى رأسها ضمان سلامة النساء والأطفال. 

وتابعت المجلة الأمريكية تقول إن التقرير أكد أنه برغم اعتزام المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تعقب الجريمة في الزعتري، من خلال إجراءات تعود جزئيا إلى تقوية دور الشرطة الأردنية في عمليات التأمين، إلا أنها تنتظر التعرض لموجات من المعارضة.