اربد: احتجاج “اصحاب مزارع الاغنام” على قرار البلدية بازالة مزارعهم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 3:18 مساءً
اربد: احتجاج “اصحاب مزارع الاغنام” على قرار البلدية بازالة مزارعهم
وكالة اناس – تجمع العشرات من اصحاب مزارع المواشي وعاملين فيها شمال مدينة اربد امام القاعة الهاشمية ببلدية اربد الكبرى اليوم احتجاجا على قرارالبلدية ازالة مزارعهم من المنطقة دون ايجاد امكنة بديلة لها .

وازالت البلدية استنادا لقرار قضائي 13 مزرعة من المنطقة ( شارع المزارع ) الذي يربط المدينة بمنطقة كفرجايز ويتفرع من شارع فوعرا بعد ان قررت فتح الشارع على سعته وازالة الاعتداءات على حرمه .

وتزامن الاحتجاج مع اجتماع لمهندسي البلدية ورئيسها مع بعض القوائم الانتخابية المرشحة لفرع نقابة المهندسين ما اضطره للقائهم والاستماع الى وجهات نظرهم التي تطالب بايجاد اماكن بديلة لهذه المزارع التي يعتاش من ورائها عشرات الاسر .

وبحسب الناطق الاعلامي للبلدية اسماعيل الحوري ان البلدية حصلت على قرار قضائي بازالة 13 مزرعة من المنطقة
لثبوت اعتدائها على سعة الشارع وحاجة البلدية الى فتحه على سعته المحددة بـ 26 مترا .

وقال ان الغاية من فتح الشارع توسعته ليكون بمسربين وان وجود المزارع في المنطقة اجل هذه العملية لحين صدور القرار القضائي القطعي لافتا الى ان قضية اخرى ما تزال منظورة بحق خمسة مزارع اخرى .

وبحسب الحوري ان البلدية لا يمكن لها ان توفر بدائل لهم لان المزارع اصلا قائمة بصورة مخالفة ناهيك عن انها معتدية على سعة الشارع العام لافتا الى انه تقرر عقد لقاء يوم السبت المقبل لهم مع رئيس البلدية للتباحث للاستماع لوجهات نظرهم حول اية حلول يقتروحونها وتتواءم مع الانظمة والقوانين .

كلمات دليلية
رابط مختصر