0020
0020
previous arrow
next arrow

الصفدي يتابع اتصالاته لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار ترمب

وكالة الناس – تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والذي رفضته المملكة واعتبرته قرارا باطلا وخرقا للشرعية الدولية.

وشملت الاتصالات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ووزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ووزير الخارجية القطري والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني ووزير خارجية جيبوتي محمد علي يوسف الذي تترأس بلاده مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما اجرى الصفدي اتصالا مع أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط ومنسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

ويلتقي الصفدي في بروكسل غدا الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موغريني لبحث اليات الحد من الاثار السلبية للقرار الأميركي وكيفية إطلاق حراك دولي فاعل لتلبية حق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما يلتقي الصفدي وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز.

ويواصل الصفدي اتصالاته مع نظرائه العرب والمسلمين لتنسيق المواقف قبل انعقاد المجلس الوزاري للجامعة العربية الذي دعت المملكة لانعقاده في القاهرة السبت والقمة الأسلامية يوم الأربعاء المقبل.(بترا)