0020
0020
previous arrow
next arrow

السفارة الأمريكية في الأردن تعلق خدماتها وتحذر رعاياها

 

وكالة الناس – أعلنت السفارة الأمريكية في الأردن عن تعليق خدماتها العامة مؤقتا ومنعت موظفيها من السفر خارج العاصمة عمان حتى إشعار آخر، كإجراء إحترازي عقب إعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

جاء هذا الإعلان في بيان صدر عن السفارة الأمريكية بعمان ونشر على حسابها في “تويتر” بعد خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن فيه عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل” وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يوم الأربعاء.

وحذرت السفارة المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأردن من أن إعلان ترامب قد يسبب اندلاع تظاهرات احتجاجية وربما باستخدام القوة.

ونصحت الموظفين الحكوميين الأميركيين وعائلاتهم بتوخي المستوى العالي من اليقظة والحد من تحركاتهم العامة، وعدم إلحاق أبنائهم بالمدارس يوم غد الخميس.

وفي بيان منشور في الموضوع نفسه على موقع السفارة الإلكتروني، دعت الخارجية الأمريكية رعايا الولايات المتحدة إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية وبيت لحم وأريحا، بدءا من 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتجنب أماكن التجمعات والحشود والتظاهرات، إضافة إلى أماكن التواجد الأمني المكثف.

وأعلنت السفارة الأمريكية في عمان أن التنقلات الرسمية من قبل الموظفين الحكوميين الأمريكيين إلى المدينة القديمة بالقدس والضفة الغربية غير مسموحة إلا في حالات هامة وبتدابير أمنية إضافية.