0020
0020
previous arrow
next arrow

بيان عراقي : النواب الاردنيون أهانوا مشاعر العراقيين بقراءة الفاتحة على روح صدام حسين

  نيابية عراقية ما أسمته ‘تجاوز’ مجلس النواب الأردني ‘على مشاعر العراقيين’، وقراءة الفاتحة على روح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في حين اتهم السفير العراقي بعمّان، جواد هادي عباس، أردنيين بشتم شعبه.
وقال بيان للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب العراقي إن’السفير (العراقي لدی عمان) جواد هادي عباس استعرض للجنة الاحتفالية التي اقامتها السفارة العراقية في الاردن والتي دعت فيها البعثات الدبلوماسية للتذكير بجرائم البعث المقبور’.
ووفق البيان، قال عباس لنواب بلاده ‘اننا فوجئنا بحضور مجموعة قليلة بدون دعوة الى قاعة الاحتفال وقبل نهاية الاحتفالية هتفوا بحياة الديكتاتور المقبور وشتموا الشعب العراقي وضحايا المقابر الجماعية ونعتوهم بكلمات قاسية ونابية’، مبينا ‘اننا اقمنا دعوى قضائية على من اعتدوا وننتظر حكم القضاء الاردني بها’، معربا عن امله بان ‘لا تسيئ هذه الحادثة الى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين’.
وقال البيان إن ‘اللجنة أبدت استغرابها من موقف البرلمان الاردني من تجاوزهم على مشاعر العراقيين وقراءة سورة الفاتحة على مجرم استباح دم شعبه’.
ودعت اللجنة السلطات الاردنية الى’القيام بواجبها لحماية السفارة العراقية عملا باتفاق جنيف الذي يحتم على الموقعين عليه حماية البعثات الدبلوماسية على اراضيه من اي اعتداء، وكذا حماية الجالية العراقية التي تعيش على الاراضي الاردنية من اي اعتداء ربما تتعرض له من قبل متشددين.