0020
0020
previous arrow
next arrow

موظفي "الإستهلاكية المدنية" يضربون عن العمل رغم تلبية جزء من مطالبهم

 تحقيق مطالبهم ،بعد ان منحو أدارة المؤسسة ومديرها العام الوقت الكافي للأستجابة لمطالبهم

وبين عدد من موظفي المؤسسة لـ’سرايا’ ان امن اهم مطالب الموظفين تحسين اوضاعهم الوظيفية وتطبيق نظام الخدمة المدنية عليهم من خلال منحهم علاوة المؤسسة كما تم منحها للعديد من مؤسسات الدولة المستقلة، وبتعديل نسبة بدل العمل الأضافي ومساواتهم بالوزارت والمؤسسات الحكومية الأخرى, وكذلك منحهم بدل المواصلات.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة الإستهلاكية المدنية نبيل نبيه لـ’سرايا’ ان المؤسسة بإدارتها تقف الى جان مطالب موظفيها، موضحاً ان إدارة المؤسسة قامت بمعالجة قسم من المطالب التي لديهم صلاحية فيها، وتتمثل بصرف بدل التنقل والسفر بالاضافة الى بدل العمل خارج اوقات الدوام الرسمي.

وأكد نبية انه تم صرف بدل التنقل وبدل العمل خارج اوقات الدوام منذ الامس الاحد لكافة موظفي المؤسسة.

واضاف نبيه بخصوص المطالب التي تندرج خارج صلاحيات المؤسسة وهي الراتب الثالث عشر والرابع عشر وعلاوة المؤسسة فهي قيد الدراسة في اروقة رئاسة الوزراء.

وبالنسبة لإعفاء الموظفين من واحد بالالف من فروقات تسوية الفروقات الجردية، بين نبية انه تم توجيه كتاب لرئاسة الوزراء بهذا الخصوص الا انم الرئاسة رفضت كون هذة الاموال عام ولا يجوز اعفاء جزء منها.

وطالب نبيه موظفي المؤسسة المدنية مراعاة ظروف المواطنين كون المؤسسة هي سوق الفقراء وتقديم الخدمات للمواطنين.

يذكر ان شهر رمضان المبارك سيحل في الثلث الاول من الشهر القادم ومعظم موظفي القطاع العام وفقراء الاردن بلجأؤون الى المؤسسة المدنية لتوفير حاجاتهم الغذائية ومسلتزمات الشهر الكريم لما توفره من اسعار متناسبة مع دخولهم الضئيلة وفي حالة نفذ موظفو المؤسسة إضرابهم ستتضرر هذة الطبقة من الأردنين لان الاسعار سترتفع بشكل خيالي في السوق المحلي الذي يعتمد على العرض والطلب .