0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير الاوقاف يرعى فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد في مسجد الصحابي الجليل ابو عبيده عامر بن الجراح

وكالة الناس – عكاشة هاني- قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ان استراتيجية صندوق الزكاة ركزت في العام الحالي نحو أستحداث مجموعة من المشاريع التأهيلية المنتجة بهدف تحويل المساعدات الشهرية المالية من صندوق الزكاة الى مساعدة تأهيلية انتاجية بما يمكن المستفيدين من العيش بكرامة ويغنيهم عن السؤال .
وأضاف خلال رعايته فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد والعمل الخيري الرابع خلال هذا العام في مسجد الصحابي الجليل ابو عبيده عامر بن الجراح في بلدة الباعج بالبادية الشمالية الغربية بحضور العديد من المسؤولين والفعاليات النيابية والشعبية والائمة ان المشاريع التأهيلية تهدف الى تحقيق الاستقرار المعيشي للاسر المستفيدة وفق معايير محددة وبخاصة ممن لاتتوفر لديه فرص عمل بعد الاستناد لدراسات الجدوى لتلك المشروعات بالتعاون مع مراكز تعزيز الانتاجية الى جانب توفير التمويل اللازم لها كمنحة فضلا عن توفير منح دراسية للطلبة الايتام والمحتاجين.
وثمن النائب محاسن الشرعة لوزارة الاوقاف دورها في اقامة ملتقيات الوعظ والارشاد بما ينفع الناس ويوسع دائرة الارشاد والتوجيه نحو الخير وطاعة الله فضلا عن دورها في اقامة اليوم الخيري ممثلة بصندوق الزكاة واستفادة الكثير من الاسر العفيفة والايتام للمساهمة في التخفيف من ظروفهم المعيشية.
وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات أن الصندوق سيقيم حتى نهاية العام الحالي ستة ملتقيات خيرية آخرى في أرجاء المملكة بالتركيز على مناطق جيوب الفقر في اطار الجهود التي يبذلها لتخفيف آثار الفقر داعيا الأثرياء والموسرين في الأردن الطيب المعطاء لتقديم صدقاتهم وزكاة أموالهم للصندوق لتمكينه من مواصلة رسالته الانسانية السامية تجاه شرائح الفقراء والمحتاجين .
وأشتمل الملتقى على توزيع (250) قسيمة غذاء وكساء للعائلات المحتاجة والمعوزة فئة (500) دينار لكل أسرة لصرفها من فروع المؤسسة الاستهلاكية المدنية وفقا للاتفاقية الموقعة بهذا الشأن بين صندوق الزكاة والمؤسسة بالاضافة الى توزيع المساعدات النقدية على (30) طالباً جامعياً فقيراً و(50) يتيماً بمجموع (7500) دينار .
وأقيم على هامش الملتقى يوم طبي مجاني بالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات منطقة حي نزال والذراع الغربي ومستشفى المقاصد الخيرية واللذان يتبعان الى صندوق الزكاة ويشارك فيه عدد من أطباء الاختصاص وتوزيع الأدوية اللازمة على المرضى وبلغت الكلفة الاجمالية لكامل فعاليات اليوم الخيري ب 30 ألف دينار.
والجدير ذكره ان عملية الاشراف ومكان اقامة اليوم الطبي واستقبال الكادر الطبي والفني كانت في مركز الباعج للتنمية التابع للصندوق الاردني الهاشمي بإدارة السيدة انصاف الحنيطي.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏‏‏