0020
0020
previous arrow
next arrow

وزير الزراعة : ندرس وقف استيراد اللحوم والدجاج من البرازيل

وكالة الناس –   أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن الوزارة تدرس بشكل جدّي اتخاذ قرار بوقف استيراد اللحوم والدجاج البرازيلي من الشركات التي جرى الاعلان عن تورطها في قضية اللحوم البرازيلية الفاسدة، حسب التقارير التي ترد من الاتحاد الاوروبي والحكومة البرازيلية.

وأضاف الحنيفات إن الوزارة تقوم باجراء فحص مسبق للحوم التي ترد إلى المملكة، فيما تقوم ثلاث جهات باجراء فحص للحوم واقرار امكانية اجازة ادخالها الى المملكة أم لا، وتلك الجهات هي وزارة الزراعة ووزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة لا تسمح للوسطاء او الشركات غير المرخصة بالاستيراد أبدا، بل إنها تدفعهم للشراء من المسالخ المعتمدة من قبل الوزارة فقط، وضمن أعلى معايير الجودة.

ولفت الحنيفات إلى أن الوزارة تشدد على ضرورة اجتياز الفحوصات المخبرية للدواجن واللحوم المستوردة من البرازيل، فيما رفضت الوزارة 8 ارساليات من الدواجن بعدما رسبت مخبريا خلال الشهر الجاري.

يذكر أن المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية علّقت استيراد اللحوم من البرزايل، فيما يعتبر الاردن رابع دولة مستوردة للحوم من البرازيل على مستوى العالم العربي.