0020
0020
previous arrow
next arrow

الملك يلتقي شخصيات ووجهاء محافظة مادبا..صور

وكالة الناس –  وجه جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته إلى محافظة مادبا ولقائه شخصيات ووجهاء المحافظة اليوم الأربعاء الحكومة لبناء مستشفى جديد بدلا من مستشفى النديم الحكومي، وقال جلالته “سأضع حجر الأساس للمستشفى في عام 2017”.

وأكد جلالته خلال اللقاء أهمية مشروع المدينة الصناعية في المحافظة ودوره في تشغيل أبناء المنطقة وضرورة جذب المستثمرين له بأقصى سرعة، لافتا جلالته إلى أن “قبل نهاية 2017 سنرى أول مصنع في المدينة الصناعية”.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بأبناء وبنات مادبا، وقال “فخور أن أكون بينكم، في ظل التحديات الموجودة أمام الجميع، خصوصا الاقتصادية”.

وفيما يتعلق بمشكلة البطالة في المحافظة، أكد جلالته أن الفقر والبطالة في مقدمة التحديات التي تواجه المملكة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع أحد المصانع في ذيبان لتوفير 100 فرصة عمل جديدة. ولفت جلالته في هذا الصدد إلى أنه سيتم أيضا التنسيق مع الحكومة لإنشاء مشاريع زراعية، مشيرا إلى أن هناك برنامجا حكوميا لتنفيذ مشروع لزراعة الأعلاف.

وأكد جلالته خلال اللقاء ضرورة تشكيل فريق عمل لمتابعة المشاريع في المحافظة يضم جميع الجهات المعنية ليصار إلى دعم وتنفيذ هذه المشاريع.

وتناول جلالته موضوع سيادة القانون وقال إن “الورقة النقاشية واضحة، وتبين التحديات التي أمامنا، فلا يوجد أحد فوق القانون وأطلب من الجميع أن يعملوا في هذا الاتجاه”، لافتا في هذا الإطار إلى ضرورة التعاون بين الحكومة والبرلمان.

وفيما يتعلق بالإدارة الأمريكية الجديدة أعرب جلالته عن تفاؤله بمستقبل العلاقة بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وحول استضافة المملكة للقمة العربية القادمة أكد جلالته أن هدف الأردن كرئيس للقمة هو وضع الأولويات والتحديات أمام الجميع، مشددا على أن هذه القمة تشكل فرصة للعمل بصورة إيجابية في ظل التحديات الإقليمية، لما فيه مصلحة الأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب جلالته عن تفاؤله بالمستقبل، وقال “أمامنا الكثير من العمل وبالتعاون مع أخواني وأخواتي معنوياتي الحمد لله بتكون عالية جدا”.

بدوره أعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة خلال اللقاء أن جلالة الملك وجّه المعنيين في الديوان الملكي الهاشمي لتنفيذ عدد من المبادرات الملكية لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات التي تخدم أبناء محافظة مادبا.

وأشار الدكتور الطراونة إلى أن المبادرات اشتملت على إنشاء 25 مسكنا للأسر العفيفة في المحافظة، حسب أولويات وزارة التنمية الاجتماعية وإعادة تأهيل حدائق الأزايدة وذيبان وبني حميدة ولب ومليح وتزويدها بوحدات ألعاب أطفال.

ولفت إلى أن المبادرات تضمنت أيضا إعادة تأهيل القرية الحضرية في مادبا من خلال تجهيزات ألعاب والحديقة المرورية والمكتبة الإلكترونية، مشيرا إلى أنه تم دعم عدد من الجمعيات والمؤسسات في المحافظة لتنفيذ مشاريع إنتاجية أسرية صغيرة ومتوسطة موجهة للمجتمع المحلي، إضافة إلى استكمال إنشاء ناد للمتقاعدين العسكريين، وكما هو الحال في بقية محافظات المملكة.